تونس تكتسح ليبيريا وتصل إلى كأس أمم إفريقيا

تونس تكتسح ليبيريا وتصل إلى كأس أمم إفريقيا

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 05 سبتمبر/ايلول 2016; 12:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:40 (GMT +0400).
تونس تكتسح ليبيريا وتبلغ كأس أمم إفريقيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نجح المنتخب التونسي في الوصول إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 والتي من المقرر أن تقام في الغابون، بعد تغلبه على منتخب ليبيريا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، الأحد.

وافتتح وهبي الخزري التسجيل لـ"نسور قرطاج" عند الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، قبل أن يضيف زميله طه الخنيسي الهدف الثاني لتونس عند الدقيقة 35، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، قلص الليبيريون الفارق عن طريق اللاعب أرون باييه عند الدقيقة 71، قبل أن يسجل التونسيون الهدف الثالث عبر صابر خليفة بعدها بدقيقتين، ليختتم بعد ذلك حمزة لحمر مهرجان أهداف تونس بركلة جزاء عند الدقيقة 77، لتنتهي المباراة بأربعة أهداف تونسية مقابل هدف وحيد لليبيريا.

وبهذا الانتصار، تمكن "نسور قرطاج" من تصدر المجموعة الأولى والتأهل مباشرة لنهائيات كأس أمم إفريقيا في الغابون عام 2017، في حين ستنتظر ليبيريا فرصتها للتأهل كأحد أفضل صاحبي المركز الثاني في مجموعات التصفيات.

يُذكر أن منتخبات الجزائر ومصر والمغرب كانت قد وصلت إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في الجولات الماضية، في حين فشلت ليبيا والسودان وموريتانيا في الوصول إلى الغابون.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس تكتسح ليبيريا وتصل إلى كأس أمم إفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}