ذوو الاحتياجات الخاصة المغاربة يحققون نتائج مشرّفة في الأولمبياد

المغاربة يحققون نتائج قوية بالبارالمبية

رياضة
آخر تحديث الخميس, 15 سبتمبر/ايلول 2016; 09:45 (GMT +0400).
ذوو الاحتياجات الخاصة المغاربة يحققون نتائج مشرّفة في الأولمبياد
الرباط (CNN)— حقق الرياضيون المغاربة ذوو الاحتياجات الخاصة إنجازات مهمة في الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في ري دي جانيرو، وفازوا إلى الآن بخمس ميداليات، ممّا جعل إنجازاتهم أفضل بكثير ممّا حققه الرياضيين الأصحاء الذين شاركوا في الألعاب الأولمبية، عندما خرجوا بميدالية وحيدة، كانت برونزية.
 
وحقق اليوم العداء محمد أمكون، ميدالية ذهبية في سباق 400 متر رجال فئة ضعاف البصر، محطمًا الرقم القياسي في هذا السابق، وهو ثاني مشارك مغربي في هذه الألعاب يحرز ذهبية بعد عز الدين النويري في منافسات رمي الجلة، فئة "ف 34".
 
كما حقق المغرب ميدالية فضية عن طريق مهدي أفري في سباق 400 متر فئة "ت 12"، وحصل أمين الشنتوف على الميدالية الفضية في سباق 5 آلاف متر فئة "ت 12/13"،  كما حصل محمد لهنا على الميدالية البرونزية في رياضة الترياتلون.
 
وتمتد هذه الألعاب إلى غاية 18 من الشهر الجاري، وشهدت بشكل عام تفوّق الرياضيين العرب على نظرائهم العرب المشاركين في الألعاب الأولمبية، وتتصدر تونس الترتيب العربي برصيد 15 ميدالية، منها خمس ذهبيات، وتأتي مصر في المركز الثاني بـ11 ميدالية، منها ثلاث  ذهبيات، والإمارات ثالثة بخمس ميداليات، بينهما ذهبيتين وثلاث فضيات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ذوو الاحتياجات الخاصة المغاربة يحققون نتائج مشرّفة في الأولمبياد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}