الأردن يسعى لتنظيم بطولة مشرفة في مونديال الناشئات

رياضة
نشر
الأردن يسعى لتنظيم بطولة مشرفة في مونديال الناشئات

عمان، الأردن (CNN)-- يستضيف الأردن بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما والتي ستنطلق في 30 سبتمبر/ أيلول وتستمر حتى 21 أكتوبر/ تشرين أول، في حدث يقام للمرة الأولى في دولة عربية، منذ استحداث البطولة عام 2008 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتستضيف ثلاث مدن أردنية فعاليات هذا المحفل العالمي، وهي العاصمة، عمان إضافة إلى مدينتي إربد والزرقاء، كما يشارك منتخب "النشميات" للناشئات، للمرة الأولى في تاريخه.

ويسعى المنتخب الأردني وهو الممثل العربي الوحيد في هذه المسابقة، إلى تشريف الأردن عبر بلوغ مرحلة متقدمة، ومنافسة الفرق العالمية المختلفة التي ستشارك في المحفل العالمي.

ووقع أصحاب الأرض في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات إسبانيا والمكسيك ونيوزيلندا، في حين ستضم المجموعة الثانية منتخبات ألمانيا وفنزويلا والكاميرون وكندا، وسيلعب المنتخب المتوج بالنسخة الأولى للبطولة، كوريا الشمالية، في المجموعة الثالثة إلى جانب نيجيريا والبرازيل وإنجلترا، في وقت ضمت فيه المجموعة الرابعة، حامل اللقب، المنتخب الياباني، مع غانا والبراغواي وأمريكا.

تقام هذه البطولة كل عامين، وخلال الأعوام الزوجية، فقد أقيمت أول نسخة عام 2008 في نيوزيلندا وتوج المنتخب الكوري الشمالي باللقب، في حين حقق المنتخب الكوري الجنوبي لقب النسخة الثانية عام 2010، وفاز المنتخب الفرنسي بلقب النسخة الثالثة عام 2012، قبل أن تتوج اليابان بالبطولة الرابعة والأخيرة عام 2014.

يذكر أن هذه البطولة ستشكل تحديا على المستوى التنظيمي للأردن، إذ يسعى الأردنيون إلى أن ينظموا بطولة مشرفة تفتح لهم الباب أمام استضافة محافل عالمية أخرى في السنوات القادمة. 

نشر