الأردن يفتتح مونديال الناشئات بمشاركة سماحة والسلمان

السلمان وسماحة يفتتحان مونديال الأردن

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 30 سبتمبر/ايلول 2016; 01:27 (GMT +0400).
الأردن يفتتح مونديال الناشئات بمشاركة سماحة والسلمان

عمان، الأردن (CNN) – يستعد ملعب عمان الدولي في العاصمة الأردنية، عمان، لاستضافة حفل افتتاح بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، والذي سيشهد حضور نجمة الغناء اللبنانية كارول سماحة ونظيرها الأردني حسين السلمان، قبل ان تقام المباراة الافتتاحية بين الأردن وإسبانيا على نفس الملعب، الجمعة.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة الخميس، عن الأغنية الرسمية للبطولة والتي جاءت بعنوان "الأردن ملعبنا"، والتي سيؤديها المطربان اللذان عبرا عن فخرهما باختيارهما للمشاركة في هذا المحفل العالمي.

وقالت سماحة للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "أشكر اللجنة المنظمة المحلية على اختيارها لي لأن أكون من المساهمين في هذا الحدث الكبير، كما انني سعيدة بإقامة نهائيات عالمية مخصصة للفتيات الشابات في أرض عربية وتحديدا في الأردن التي أعشقها ولي فيها ذكريات جميلة"، حسب تعبيرها.

ووجهت المغنية اللبنانية رسالة إلى عائلات الفتيات اللواتي يرغبن في ممارسة رياضة كرة القدم، مؤكدة أن هذه اللعبة "ليست حكرا على الرجال"، ومشيرة إلى ضرورة دعم العائلات للفتيات اللواتي سيشاهدن البطولة ودفعهم نحو المشاركة في المحافل الكروية النسوية.

من جانبه، عبر السلمان عن فخره لكونه "الصوت الأردني في هذا المحفل العالمي"، مشيرا إلى أنه سيحضر في المدرجات لتشجيع منتخب "النشميات"، المنتخب الأردني.

وأكد المغني الأردني انه يدعم الفتيات اللواتي لديهن الطموح لممارسة كرة القدم، وشجعهن على المضي في حلمهن "دون خوف"، كما حثهن على التدريب في المراكز المتخصصة لرعاية الفتيات الموهوبات.

وستفتتح البطولة التي تقام للمرة الأولى في دولة عربية، مبارياتها، بلقاء المكسيك ونيوزيلندا، قبل أن يقام حفل الافتتاح ويشهد الملعب بعد ذلك مباراة الأردن وإسبانيا.

توقيت المباريات:

المكسيك ضد نيوزيلندا (الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش)

الأردن ضد إسبانيا (الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأردن يفتتح مونديال الناشئات بمشاركة سماحة والسلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}