العراق يهزم إيران ويحقق لقب كأس آسيا للناشئين للمرة الأولى

العراق يحقق لقب كأس آسيا للناشئين

رياضة
آخر تحديث الأحد, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:19 (GMT +0400).
العراق يحقق لقب كأس العالم للناشئين للمرة الأولى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  حقق المنتخب العراقي للناشئين، الأحد، بطولة كأس آسيا للناشئين والتي أقيمت في الهند، لأول مرة في تاريخه، وحجز مقعدا له في كأس العالم للناشئين والتي ستقام في الهند أيضا عام 2017، بعد أن تغلب على المنتخب الإيراني في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وخاض "أسود الرافدين" المباراة النهائية أمام المنتخب الإيراني، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين، ليحتكم المنتخبان لركلة الجزاء الترجيحية التي حسمها العراق بأربع ركلات مقابل ثلاث لإيران.

وهذه هي المرة الأولى التي يحرز فيها أبناء بغداد لقب هذه البطولة، كما كانوا قد حجزوا لهم مقعدا في نهائيات كأس العالم والتي ستقام عام 2017 في الهند أيضا.

من جانبه، هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وقال وفقا للموقع الرسمي للاتحاد "أهنئ منتخب العراق تحت 16 عاما بعد تتويجه اليوم بلقب بطولة آسبا للناشئين، شاهدت مباراة قوية هنا في مدينة غوا"، حسب تعبيره.

وكان العراق قد فاز على اليابان في الدور نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدفين، وعلى أوزباكستان بهدفين نظيفين في الدور ربع نهائي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق يهزم إيران ويحقق لقب كأس آسيا للناشئين للمرة الأولى ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}