التحكيم الرياضي تخفض عقوبة شارابوفا تسعة أشهر

التحكيم الرياضي تخفض عقوبة شارابوفا تسعة أشهر

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 04 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:15 (GMT +0400).
التحكيم الرياضي تخفض عقوبة شارابوفا تسعة أشهر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (CAS) عن تخفيض مدة عقوبة إيقاف لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، من عامين إلى 15 شهرا، مستندة إلى قانون "عدم وجود خطأ مؤثر"، وذلك في بيان إعلامي نشرته على موقعها.

وجاء في البيان "قررت اللجنة المسؤولة عن قضية ماريا شارابوفا والاتحاد الدولي للتنس، والتابعة لمحكمة التحكيم الرياضي، تخفيض مدة إيقاف اللاعبة من عامين إلى 15 شهرا، ابتداء من 26 يناير/كانون ثاني من عام 2016"، حسب تعبيره.

ولفتت المحكمة إلى أنها استندت في قرارها إلى أن اللاعبة الروسية قد خالفت لوائح مكافحة المنشطات خلال الفحوصات الطبية التي أجريت لها قبل بطولة أستراليا الفتوحة للتنس، ولكن الخطأ الذي ارتكبته يصنف كـ "غير مؤثر"، مع الأخذ بعين الاعتبار أنها تتحمل مسؤولية مخالفة اللوائح، لذلك تقرر تخفيض عقوبتها إلى 15 شهرا.

وفي تفاصيل القضية، كانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات قد أقرت حظر مادة الـ "ميلدونيوم" مطلع شهر يناير/كانون الثاني، وفي شهر مارس،آذار تم إخبار الحسناء الروسية أن العينة التي قدمتها في فحص المنشطات الذي سبق بطولة أستراليا جاءت إيجابية، بسبب وجود المادة المذكورة سابقا.

من جانبها، اعترفت المضنفة الأولى سابقا بمخالفتها لقواعد مكافحة المنشطات أمام وسائل الإعلام، مشيرة إلى أنها تتناول حبوب الـ "ميلدرونيت" بوصفة من قبل طبيبها مؤكدة أنها تتناوله منذ عشر سنوات، وفي يونيو/حزيران تم إيقاف شرابوفا لمدة عامين من قبل محكمة مستقلة معينة من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

استأنفت اللاعبة الروسية ضد قرار المحكمة في التاسع من نفس الشهر، لافتة إلى أنها لم تتناول المادة بهدف تحسين مستواها بل تناولتها لأسباب صحية، مطالبة بتخفيض مدة إيقافها استنادا لقانون "الخطأ غير المؤثر"، لتستجيب محكمة التحكيم الرياضي لاستئنافها وتخفض مدة عقوبتها الثلاثاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التحكيم الرياضي تخفض عقوبة شارابوفا تسعة أشهر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}