مدرب منتخب مصر لـCNN: ذاهبون إلى الكونغو لتحقيق الفوز ولهذا عاد المحمدي

نبيه لـCNN: ذاهبون إلى الكونغو لتحقيق الفوز

رياضة
آخر تحديث السبت, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 04:51 (GMT +0400).
مدرب منتخب مصر لـ CNN: ذاهبون الى الكونغو للفوز ولهذا عاد المحمدي

القاهرة، مصر(CNN) -- يرى مدرب منتخب مصر، أسامة نبيه، أن مباراة الكونغو التي ستقام الاحد المقبل خارج مصر في إفتتاح تصفيات كاس العالم 2018 ستكون بداية مهمة وصعبة لمنتخب الفراعنة لتحقيق حلم التاهل لنهائيات مونديال روسيا، مؤكدا أن الفريق سيذهب لتحقيق الفوز ولاشيء غيره، لأنه يرى أن تجميع النقاط مبكرا سيسهل مهمة منتخب مصر، بحسب ماقاله لـ CNN.

وجاء الحوار معه كالتالي :

كيف ترى بداية منتخب مصر في تصفيات المونديال أمام الكونغو؟

لاشك أن البداية مهمة لكل الفرق التي تشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وذاهبون الى الكونغو للفوز بنقاط اللقاء كاملة لتسهيل المهمة في مشوار المونديال، ولدينا الرغبة في الوصول الى روسيا 2018، هذا الكلام ينطبق بالتأكيد على منتخب الكونغو الذي يبدأ التصفيات على أرضه ووسط جماهيره، ونعلم إننا سنلعب أمام فريق يحتاج للفوز ولن يبحث عن سواه، وتمنى أن يكون يوم اللقاء يومنا.

ما تقييمك لمنتخب الكونغو في ضوء متابعتكم له في الفترة الأخيرة ؟

تابعنا منتخب الكونغو في أخر أربع مباريات له بتصفيات أمم أفريقيا وهو منتخب جيد لديه العديد من اللاعبين المحترفين في الدوري الفرنسي، خاصة في الجزء الهجومي، ولديهم ملعب كبير يتسع لـ 60 ألف متفرج، وجمهورهم يحضر المباريات بكثافة ويشجع طوال الوقت، وقد شاهدت مبارياتهم أمام منتخب غينيا بيساو، فرغم خروجهم من التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا قبل هذا اللقاء إلا أن جمهورهم حضر اللقاء، فما بالك بمباراة في تصفيات كأس العالم وهو ما سيصعب مهمتنا هناك.

البعض أبدى تخوفه من مستوى خط دفاع المنتخب ؟

لا داعي للقلق أو الخوف فلكل مباراة ظروفها وكل مدرب وله أسلوبه في العمل وكل يوم وله أخطاءه، نتمنى ألا تحدث أخطاء من مدافعينا في لقاء الكونغو ونعمل دائما على علاج الأخطاء التي يقع فيها اللاعبون في مباريات الدوري الممتاز على المستوى الفردي والجماعي، والجهاز الفني يتابع جميع المباريات المحلية ويجمع الأخطاء ويعمل على علاجها أول بأول ومع بعض الإنضباط والتماسك تقل الأخطاء، ولهذا السبب الجهاز الفني يصر على إقامة معسكر إعداد قبل كل مباراة لمدة أسبوع لعلاج الأخطاء التي تظهر في أداء بعض اللاعبين.

هل هناك إصابات مؤثرة في صفوف المنتخب ؟

لا توجد إصابات بين اللاعبين كما تردد في الأونة الأخيرة ، ونأمل أن تسير الأمور بشكل طيب . 

لماذا أعاد الجهاز الفني لاعب فريق هال سيتي الإنجليزي أحمد المحمدي في الفترة الأخيرة بعد غياب طويل ؟

لأن طريقة لعب المحمدي تغيرت مع فريق هال سيتي خلال الموسم الحالي فالفريق في المواسم الماضية كان يلعب بطريقة 3-4-3 فكان المحمدي لاعبا ضمن خط الوسط يؤدي نفس الدور الذي يقوم به محمد صلاح أو مصطفى فتحي وهو مكان لا نحتاجه في المنتخب لأنه لن يفيد الفريق لكن تغير الطريقة في الموسم الحالي الى 4-4-2، جعلنا نعيد استدعاء اللاعب للمنتخب.

هل سارت فترات الإعداد للمنتخب بشكل هاديء أم تأثرت بإلغاء بعض المباريات الودية ؟

فترات إعداد المنتخب المصري سارت بشكل جيدن وما طلبناه من مباريات ودية نفذناها حسب المطلوب، لا يوجد ما يدعونا للقلق وأطمئن الجمهور المصري على الفريق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مدرب منتخب مصر لـCNN: ذاهبون إلى الكونغو لتحقيق الفوز ولهذا عاد المحمدي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}