ثمانية فرق تجتاز الدور الأول لكأس العالم للناشئات في الأردن

8 فرق تجتاز الدور الأول لمونديال الناشئات

رياضة
آخر تحديث السبت, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 11:12 (GMT +0400).
ثمانية فرق تجتاز الدور الأول والأردن أضعف منتخبات المجموعات

عمان، الأردن (CNN) – وصلت ثمانية منتخبات من الـ 16 منتخبا الذين شاركوا في كأس العالم للناشئات والمقام في الأردن، إلى ربع نهائي البطولة، بعد نهاية الجولة الثالثة من دور المجموعات، والذي شهد خروج المنتخب الأردني بعد ثلاث هزائم تلقاها في المجموعة الأولى بأضعف حصيلة في الدور الأول للبطولة.

وتأهل منتخبا المكسيك وإسبانيا من المجموعة الاولى بعد أن حققا سبع نقاط، لكن الأول تفوق على الثاني بفارق الأهداف، في حين ودع المنتخب الأردني ونظيره النيوزيلندي، بعد ان خسر منتخب البلد المضيف جميع مبارياته وتلقى 15 هدفا، في وقت حققت فيه نيوزيلندا ثلاث نقاط.

أما المجموعة الثانية، فتأهلت الماكينات الألمانية بعد أن تصدرت المجموعة برصيد سبع نقاط، ورافقتها فنزويلا بعد أن احتلت المركز الثاني برصيد ست نقاط، وجاءت كندا ثالثا بأربع نقاط، وتذيلت الكاميرون فرق المجموعة بدون نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، تأهل بطل النسخة الأولى من البطولة، منتخب كوريا الشمالية، كمتصدر للمجموعة بعد ان حقق سبع نقاط، ورافقته إنجلترا بخمس نقاط محتلة المركز الثاني، وودعت البرازيل ونيجيريا، بعد أن حققت الاولى ثلاث نقاط والثانية نقطة واحدة.

وبلغ حامل اللقب، المنتخب الياباني، الدور ربع النهائي بعد ان كان الفريق الوحيد الذي يحقق النقاط الكاملة في جميع مبارياته ليصل إلى تسع نقاط، تلته غانا برصيد ست نقاط، وجاءت أمريكا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وتذيلت الباراغواي ترتيب المجموعة بدون نقاط.

وستلعب مباراتين من مباريات الدور ربع النهائي الأربعاء، في حين ستلعب المباراتين المتبقيتين الخميس، لتحديد المتأهلين إلى المربع الذهبي للبطولة.

يذكر أن المنتخب الأردني حقق أضعف حصيلة في دور المجموعات في البطولة، بعد ان خسر ثلاث مباريات وتلقى 15 هدفا وسجل هدفا وحيدا، في حين خققت اليابان أفضل حصيلة بتحقيق تسع نقاط كاملة من ثلاث مباريات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ثمانية فرق تجتاز الدور الأول لكأس العالم للناشئات في الأردن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}