اليابان وكوريا الشمالية يبلغان نصف نهائي مونديال الأردن

رياضة
نشر
اليابان وكوريا الشمالية يبلغان نصف نهائي مونديال الأردن

عمان، الأردن (CNN) – تغلب المنتخب الياباني على نظيره الإنجليزي بثلاثية نظيفة، في حين فازت كوريا الشمالية على غانا بهدفين مقابل هدف وحيد، ليبلغ الفريقان الدور نصف النهائي لكأس العالم للناشئات والمقامة في الأردن.

ففي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الحسن في مدينة إربد، تقدم المنتخب الياباني عبر اللاعبة جون إندو، عند الدقيقة الثالثة، قبل أن تضيف زميلتها ريكزي يويكي الهدف الثاني لمنتخب بلادها في الوقت بدل الضائع للشوط الأول، والذي انتهى بهدفين نظيفين لليابانيات.

وفي الشوط الثاني، عادت يويكي وسجلت الهدف الثالث عند الدقيقة 81، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للمنتخب الياباني، ليودع المنتخب الإنجليزي البطولة من الدور ربع النهائي.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت في وقت سابق على أرضية نفس الملعب، تقدم المنتخب الكوري الشمالي عند الدقيقة 33، عبر بوم يوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكوريات بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني عاد المنتخب الغاني، وسجل التعادل عند الدقيقة 81 عبر غيفتي أشيمبونغ، قبل أن تسجل أون يونغ هدف الفوز لبلادها في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء، لتصل كوريا الشمالية لنصف النهائي وتغادر غانا من ربع النهائي.

يذكر أن المنتخب الياباني سيواجه نظيره الإسباني في نصف النهائي، في حين ستلاقي كوريا الشمالية المنتخب الفنزويلي في نفس الدور، في مباراتين ستقامان على أرضية ملعب الملك عبدالله في العاصمة عمان. 

نشر