نهائي آسيوي لمونديال الناشئات بالأردن

رياضة
نشر
نهائي آسيوي لمونديال الناشئات بالأردن

عمان، الأردن (CNN) – ستشهد المباراة الختامية لكأس العالم الناشئات والمقام الأردن 2016، نهائيا آسيويا بامتياز بعد أن وصل منتخبا اليابان وكوريا الشمالية، بعد أن تغلب الأول على المنتخب الإسباني بثلاثية نظيفة، في حين فازت كوريا الشمالية على فنزويلا بنفس النتيجة، في مباراتي نصف النهائي.

ففي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان، تقدم المنتخب الياباني على نظيره الإسباني عند الدقيقة 14، عبر هانا تاكاهاشي، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لبنات "الساموراي".

وفي الشوط الثاني، سجلت اللاعبة الإسبانية، لوسيا رودريغيز، هدفا في مرمى فريقها، عند الدقيقة 48، قبل أن تختتم تاكاهاشي أهداف اليابان عند الدقيقة 76، من علامة الجزاء.

وفي المباراة الأخرى التي أقيمت في وقت سابق الإثنين على أرضية نفس الملعب، تقدم منتخب كوريا الشمالية على فنزويلا عند الدقيقة 15، عبر كيم بوم يو، لينتهي الشوط الأول بهدف كوري شمالي نظيف،

وفي الشوط الثاني، سجلت اللاعبة جا أون يونغ، الهدف الثاني لبلادها عند الدقيقة 72، قبل أن تختتم زميلتها ري هاي هون، مهرجان أهداف كوريا الشمالية في المباراة عند الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لكوريا الشمالية.

يذكر أن هذا هو النهائي الثاني في هذه البطولة الذي يجمع فريقين آسيوين، بعد المباراة النهائية لنسخة عام 2010، من كأس العالم للناشئات والتي توج بها المنتخب الكوري الشمالي. 

نشر