العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه

العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الثالثة

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:41 (GMT +0400).
العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الثانية في تاريخه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بلغ العين الإماراتي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد تعادله مع الجيش القطري بهدفين لمثلهما في إياب الدور نصف النهائي، وتفوقه عليه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

ففي المباراة التي أقيمت على أرضه ملعب عبد الله بن خليفة في الدوحة، تقدم العين عبر عمر عبد الرحمن عند الدقيقة 56، قبل ان يتعادل الجيش بعدها بعشر دقائق عبر البرازيلي ريكاردو دا سيلفا.

ونجح أصحاب الأرض في قلب الطاولة على الضيوف، عند الدقيقة 80 عن طريق دا سيلفا نفسه، ليتعادل الفريق الإماراتي بقدم محمد عبد الرحمن في الوقت بدل الضائع، وتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما.

وكان العين قد تغلب على نظيره القطري في مباراة الذهاب والتي أقيمت على أرضية ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، ليبلغ المباراة النهائية بمجموع خمسة أهداف مقابل ثلاثة.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يمثل فيها "الزعيم" الإماراتي العرب في نهائي اكبر بطولة على مستوى أندية القارة الآسيوية، بعد أن حقق لقب البطولة الأولى للنسخة الحديثة من البطولة عام 2003 ونال الوصافة في نسخة عام 2005 بعد أن خسر أمام اتحاد جدة السعودي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}