دي خيا ينقذ مانشستر من الخسارة أمام ليفربول في ديربي إنجلترا

دي خيا ينقذ اليونايتد من الخسارة من ليفربول

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 18 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 01:23 (GMT +0400).
دي خيا ينقذ مانشستر من الخسارة أمام ليفربول في ديربي إنجلترا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – خيب ديربي إنجلترا آمال متابعيه بعد أن انتهى بالتعادل السلبي بين ليفربول ومانشستر يونايتد، على أرضية ملعب "أنفيلد رود" في مدينة ليفربول، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجاء الشوط الأول تكتيكيا ومغلقا بين الفريقين، إذ لم ينجح الناديان الكبيران في تشكيل خطورة تذكر، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين كبيري إنجلترا.

وفي الشوط الثاني، تحسن الاداء نسبيا، إذ شكل ليفربول خطورة على مرمى "اليونايتد"، لكن الحارس الإسباني، ديفيد دي خيا، كان بالمرصاد لمحاولات أبناء ليفربول، في حين فشلت خطط المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد ، جوزيه مورينيو، في فك عقدة دفاعات "الريدز" المحصنة، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين الغريمين التقليديين.

وبهذا التعادل، وصل أبناء مانشستر إلى النقطة الـ 14، محتلين المركز السابع في جدول الترتيب، في حين حقق ليفربول نقطته الـ 17، ليأتي في المركز الرابع خلف مانشستر سيتي وأرسنال بنقطتين، وخلف توتنهام بنقطة واحدة.

يذكر أن هذا الديربي بين الفريقين الأكثر تحقيقا للألقاب المحلية والأوروبية في إنجلترا، حمل طابعا خاصا إذ جمع بين المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب، ومورينيو، إذ لم ينجح الأخير في هزيمة الأول منذ عام 2013، في حين تسبب الأول في إقالة المدرب  البرتغالي من تدريب تشيلسي الموسم الماضي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دي خيا ينقذ مانشستر من الخسارة أمام ليفربول في ديربي إنجلترا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}