حازم إمام لـCNN: الدفاع طريق الزمالك للفوز بالنهائي في دوري أبطال أفريقيا

حازم إمام لـCNN: الدفاع طريق الزمالك للفوز

رياضة
آخر تحديث السبت, 22 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 05:21 (GMT +0400).
حازم امام لـ CNN : الدفاع طريق الزمالك للفوز بلقب أفريقيا

حازم إمام (يمين) عندما كان قائدا للزمالك

القاهرة، مصر (CNN) -- يرى قائد فريق الزمالك السابق والمحلل الرياضي الحالي، حازم إمام، أن الدفاع الجيد طريق الزمالك للفوز على ضيفه فريق صن داونز، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأكد أن الجماهير متمسكة بالأمل الضعيف المتبقي بالتتويج باللقب الإفريقي للمرة السادسة في تاريخ الفريق، بحسب ماقاله لـCNN بالعربية.

وجاء الحوار معه كالتالي:

كيف ترى فرص الزمالك أمام صن داونز في لقاء العودة بنهائي دوري إبطال أفريقيا؟

الفرص على الورق صعبة، فالزمالك سيبدأ اللقاء متأخرا بثلاثة أهداف ولديه نقص عددي كبير في اللاعبين، إذ لا يوجد سوى 14 لاعبا فقط،  كل هذا يصعب من مهمة الفريق، والمؤكد أن الظروف ليست في صالح الزمالك، ولكن لا يوجد مستحيل في كرة القدم بمساندة الجماهير المتوقعة.

كيف ترى الإقبال الجماهيري الكبير على المباراة برغم صعوبة المهمة؟

إقبال جمهور الزمالك الضخم على اللقاء دليل على التمسك بالأمل حتى ولو كان خافتا، فجماهير الزمالك تشتري تذاكر اللقاء بكثافة وكأن المباراة مضمونة لصالح فريقها، والفوز باللقب الأفريقي مؤكد، فالجماهير متفائلة باللاعبين وروحهم، وهو ما سيلعب عليه الفريق الأحد.

ما هو المطلوب من فريق الزمالك للفوز؟

إذا أراد فريق الزمالك الفوز، عليه أولا أن يدافع جيدا وألا يقبل أهداف، لأن الحفاظ على شباكه نظيفة يكون لديه فرصة إحراز الهدف الأول ثم الثاني والثالث، وهو قادرعلى ذلك إذا ما استغل إمكانيات ستانلي وباسم مرسي ومعروف يوسف، وإذا ما لعب أحمد توفيق سيكون له دور كبير في منتصف الملعب.

البعض يرى أن لاعبي الزمالك لم يتعودا على اللعب أمام ضغط جماهير، فهل توافق على ذلك؟

نعم، لم يتعود معظم لاعبي الزمالك على اللعب أمام ضغط جماهير منافس، بدليل خسارتهم العام الماضي أمام النجم الساحلي التونسي بخمسة أهداف، ثم تكرر الأمر أمام الوداد، وأخيرا ثلاثية صن داونز، وهذا عامل آخر للخسائر الكبيرة.

ما هو المطلوب من جماهير الزمالك في نهائي أفريقيا؟

أهم شيء مطلوب من جماهير الزمالك هو الصبر على الفريق، ولابد أن يكون دورها إيجابيا بعدم الضغط على اللاعبين في حال تأخر إحراز الأهداف، وأن يكون عامل فوز ومساندين للاعبين، ولدي ثقة كبيرة في جماهير الزمالك بأنهم سيشرفون مصر كلها في ستاد برج العرب. 

بمناسبة الجماهير وكونك عضو مجلس إدارة إتحاد الكرة، هل هناك أي بوادر لعودة الجماهير للملاعب من جديد؟

إذا مرت مباراة الزمالك أمام صن داونز، ومباراة منتخب مصر مع غانا الشهر المقبل، دون شغب جماهيري، ستحدث انفراجة كبيرة في هذا الملف، وسيختلف الأمر بالنسبة لغياب الجماهير.

كيف على الزمالك أن يتعامل في لقاء النهائي في ظل النقص العددي؟

على الجهاز الفني أن يتعامل حسب المتاح أمامه، بتوظيف بعض اللاعبين في بعض المراكز التي تعاني نقصا عدديا، وأرى أن أفضل طريقة للزمالك في لقاء العودة هى طريقة 4-3-2-1.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حازم إمام لـCNN: الدفاع طريق الزمالك للفوز بالنهائي في دوري أبطال أفريقيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/10/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}