الزمالك يخسر لقب دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز على صن داونز

رياضة
نشر
الزمالك يخسر لقب دوري أبطال أفريقيا رغم الفوز على صن داونز

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – خسر الزمالك المصري لقب دوري أبطال أفريقيا، رغم فوزه على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بهدف نظيف في مباراة إياب نهائي البطولة التي جمعتهما على أرضية ملعب "برج العرب" في مدينة الاسكندرية المصرية، إذ كان الفريق الجنوب أفريقي قد فاز بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

وسجل هدف الزمالك الوحيد في المباراة، اللاعب النيجيري، ستانلي أوهاويتشي، عند الدقيقة 62، لتبقى النتيجة على حالها بين الفريقين حتى صافرة نهاية اللقاء.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا غفيرا من جانب الجماهير الزملكاوية، التي آمنت بحظوظ فريقها الضعيفة بالتتويج باللقب بعد نتيجة مباراة الذهاب، لكن هدف أوهاويتشي لم يكن كافيا لإسعادها، ليضيع حلم اللقب الأفريقي السادس على الكتيبة الجمراء والبيضاء.

بالمقابل حقق فريق صن داونز اللقب الأول في تاريخه بدوري أبطال أفريقيا، وهو ما يعد إنجازا كبيرا للفريق الذي لم يكن مرشحا لبلوغ الأدوار المتقدمة في البطولة خلال النسخة الحالية.

يذكر أن الأهلي المصري هو صاحب الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب البطولة الأغلى على مستوى القارة السمراء، إذ فاز باللقب في ثماني مناسبات، كان آخرها عام 2012. 

نشر