السعودية تهزم إيران بسداسية وتبلغ نهائي كأس آسيا للشباب

السعودية تهزم إيران بسداسية وتبلغ نهائي آسيا

رياضة
آخر تحديث الخميس, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 09:00 (GMT +0400).
السعودية تهزم إيران بسداسية وتبلغ نهائي كأس آسيا للشباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تغلب المنتخب السعودي على نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل خمسة في مباراة مثيرة في نصف نهائي كأس آسيا للشباب والمقامة في البحرين، ليبلغ المباراة النهائية للبطولة، ويمضي في طريقه نحو تحقيق اللقب الثالث في تاريخه.

فعلى أرضية ملعب مدينة خليفة الرياضية، تقدم السعوديون أولا عند الدقيقة 17، عبر سامي الناجي، قبل ان يضيف أيمن الخليفي الهدف الثاني لبلاده عند الدقيقة 42، ليسجل عبد الرحمن اليامي الهدف الثالث للأخضر السعودي عند الدقيقة 46، في حين قلص رضا جعفري الفارق لإيران عند الدقيقة 45، قبل أن يسجل عارف أغاسي الهدف الثاني للمنتخب الإيراني عند الدقيقة 48، لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف سعودية مقابل هدفين لإيران.

وفي الشوط الثاني، عاد الناجي وسجل الهدف الرابع للصقور الخضر عند الدقيقة 51، قبل ان يسجل رضا شيكاري، الهدف الثالث للمنتخب الإيراني عند الدقيقة 62، لكن السعوديون عادوا وسجلوا الهدف الخامس عند الدقيقة 64 عبر اليامي، لتعود إيران وتسجل الهدف الرابع عبر مهدي مهديخاني، عند الدقيقة 75.

لم يمنح السعوديون خصومهم فرصة للعودة في اللقاء، إذ سجلوا الهدف السادس عند الدقيقة 76، عبر اليامي، قبل أن يعود المنتخب الإيراني ويسجل الهدف الخامس عند الدقيقة 83، عبر البديل رضا كرمولي، لتنتهي المباراة بسداسية سعودية مقابل خمس اهداف لإيران.

وبهذا الفوزن بلغ المنتخب السعودي المباراة النهائية، إذ سيلاقي الفائز من مباراة فيتنام واليابان، في حين أقصي المنتخب الإيراني من نصف نهائي البطولة التي لم يفز فيها منذ عام 1973، في حين حققت السعودية اللقب عام 1992 للمرة الثانية في تاريخها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"السعودية تهزم إيران بسداسية وتبلغ نهائي كأس آسيا للشباب","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/10/27","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}