فيفا يعلن أسماء أفضل عشرة مدربين في 2016

رياضة
نشر
فيفا يعلن أسماء أفضل عشرة مدربين في 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موثعه الرسمي عن قائمة أفضل عشرة مدربين في العالم لعام 2016، على أن تقتصر المنافسة على ثلاثة مدربين في الثاني من ديسمبر/كانون أول القادم.

وضمت القائمة مدرب المنتخب الويلزي كريس كولمان بعد أن قاد ويلز لنصف نهائي كأس أمم أوروبا 2016، ومدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشامب، الذي حقق المركز الثاني في نفس البطولة، ومدرب المنتخب البرتغالي فيرناندو سانتوس الذي حقق لقب يورو 2016.

وعلى مستوى مدربي الدوري الإنجليزي حضر اسم المدرب الإيطالي لليستر سيتي، كلاوديو رانييري، في القائمة، بعد أن قاد فريقه للقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بالإضافة إلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو، مدرب توتنهام، والذي حقق المركز الثاني في نفس البطولة، والألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول والذي يقدم مستوى مميزا مع ليفربول في الموسم الحالي.

أما من الدوري الإسباني، فضمت القائمة كل من مدرب برشلونة، الإسباني لويس إنريكي، بعد أن حقق لقب الدوري الإسباني، ومدرب ريال مدريد، الفرنسي، زين الدين زيدان، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، ومدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، والذي قاد فريقه لنهائي دوري الأبطال.

ومن ألمانيا، حضر اسم واحد فقط، وهو اسم المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، والذي قاد بايرن ميونخ لتحقيق لقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا الموسم الماضي، قبل أن يصبح مدربا لمانشستر سيتي الإنجليزي. 

نشر