تعرف إلى حصيلة الجولة المجنونة بدوري أبطال أوروبا

تعرف إلى حصيلة الجولة المجنونة بدوري الأبطال

رياضة
آخر تحديث الخميس, 03 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 01:54 (GMT +0400).
تعرف إلى حصيلة الجولة المجنونة بدوري أبطال أوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شهدت الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا سقوط كبار إسبانيا باستثناء أتلتيكو مدريد، بعد أن تعادل ريال مدريد مع ليغيا وارسو البولندي بثلاثة أهداف لمثلهم، وخسر برشلونة أمام السيتي، في وقت تأهل فيه أرسنال وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند إلى دور الـ16 للبطولة القارية الأكبر على مستوى أندية القارة العجوز.

وافتتحت هذه الجولة بلقاء بشكتاش التركي بنظيره نابولي الإيطالي في تركيا، الثلاثاء، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، إذ افتتح ريكاردو كواريزما التسجيل لبشكتاش عند الدقيقة 79، قبل أن يتعادل مارك هامسيك لنابولي عند الدقيقة 82.

وفي قمة مباريات الجولة، خسر برشلونة أمام مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في مفاجأة لم تكن متوقعة، إذ ظهر الفريق الكتالوني بمستوى باهت في حين تألق "مواطنوا مانشستر" وفكوا عقدة برشلونة، الذي هزمهم في خمس مواجهات سابقة جمعت الفريقين في دوري الأبطال.

أما المفاجأة الكبرى في هذه الجولة، فكانت تعادل ريال مدريد مع مضيفه ليغيا وارسو البولندي بثلاثة أهداف لمثلهم، إذ لم ينجح الريال في الحفاظ على شباكه نظيفة رغم تقدمه مبكرا على البولنديين بهدفين نظيفين، إذ كان لأصحاب الأرض ردة فعل قوية بعد أن قلبوا الطاولة على الفريق الملكي، وتقدموا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتعادل الريال عبر ماثيو كوفاسيتش قبل النهاية بخمس دقائق، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف لمثلهم.

من جانبه تعادل يوفنتوس مع ليون الفرنسي بهدف لمثله، وخسر توتنهام الإنجليزي من باير ليفركوزن الألماني بهدف نظيف، وتعادل ليستر سيتي سلبيا مع اف سي كوبنهاغن الدنماركي، ليؤجل تأهله حتى الجولات القادمة، في وقت فاز فيه إشبيلية برباعية نظيفة على دينامو زغرب الكرواتي.

أما بايرن ميونخ وأرسنال ودورتموند وأتلتيكو مدريد وباريس سان جيرمان، فنالوا حصة الأسد من هذه الجولة، إذ تأهلوا لدور الـ16 دون انتظار الجولتين المتبقيتين، بعد أن فاز الأول على بي اس في آيندهوفن الهولندي بهدفين مقابل هدف، وتغلب الثاني على لودوغوريتس بلغراد الصربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز الثالث على سبورتينغ لشبونة البرتغالي بهدف نظيف، وهزم الرابع روستوف الروسي بهدفين مقابل هدف وحيد، وتغلب الخامس على بازل السويسري بنفس النتيجة.

وفي مباريات أخرى في هذه الجولة، تعادل بروسيا منشنغلادبخ الألماني مع سليتيك الاسكتلندي بهدف لمثله، وفاز بنفيكا البرتغالي على دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف، في حين فاز موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة على سيسكا موسكو الروسي، وتغلب بورتو البرتغالي على كلوب بروج البلجيكي بهدف نظيف.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تعرف إلى حصيلة الجولة المجنونة بدوري أبطال أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}