فيفا يعاقب إيران بسبب "المظاهر الدينية"

فيفا يعاقب إيران بسبب "المظاهر الدينية"

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 04 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:24 (GMT +0400).
فيفا يعاقب إيران بسبب "المظاهر الدينية"

دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الاتحاد الإيراني لكرة القدم بسبب "مظاهر دينية" خلال تصفيات كأس العالم 2018، كما وجه عقوبات لاتحادات ألبانيا وإستونيا وكرواتيا وكوسوفو والبرازيل والأرجنتين والأوكراني والبراغوياني والتشيلي، لأسباب تتعلق بالعنصرية واتباع سلوكيات غير رياضية خلال مباريات نفس التصفيات.

ووجهت اللجنة المعنية بمكافحة العنصرية عقوبة دفع مبلغ 45 ألف فرنك سويسري (ما يقارب الـ 46 ألف دولار أمريكي)، بسبب "مظاهر دينية" خلال مباريات المنتخب الإيراني في التصفيات، إذ قام بعض المشجعين الإيرانيين برفع عبارة "السلام عليك أبا الفضل" في مباراة المنتخب الإيراني ونظيره الكوري الجنوبي.

وتعرض الاتحاد الألباني لأقسى عقوبة بين الاتحادات المعاقبة، إذ بلغت قيمة عقوبته 50 ألف فرنك سويسري (ما يقارب الـ 51 ألف دولارا أمريكيا) بعد إدانته في قضيتين تتعلقان بالعنصرية.

كما فرضت اللجنة على الاتحاد الأرجنتيني غرامة قدرها 15 ألف فرنك سويسري بسبب أخطاء فردية من قبل الجماهير الأرجنتينية، في حين فرض فيفا غرامة قدرها 25 ألف فرنك سويسري على المنتخب البرازيلي دون ذكر السبب. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيفا يعاقب إيران بسبب المظاهر الدينية ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}