القيعي لـ CNN: أبو تريكة أفضل موهبة في الأهلي بعد الخطيب

القيعي: أبو تريكة ثاني أفضل موهبة بالأهلي

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 10:54 (GMT +0400).
القيعي لـ CNN: أبو تريكة أفضل موهبة في الأهلي بعد الخطيب

القاهرة ،مصر (CNN) -- يرى مدير التعاقدات السابق بالنادي الأهلي عدلي القيعي، الذي إستقدم أبوتريكة للأهلي، أن الأخير هو أهم موهبة جاءت للأهلي بعد محمود الخطيب، وذلك خلال حوار أجراه مع CNN  بالعربية بمناسبة يوم ميلاد النجم المعتزل.

وقال القيعي إن جماهير الأهلي عشقت أبوتريكة، لأسباب عديدة منها هدفه في مرمى فريق الصفاقسي التونسي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2006، بالإضافة الى الأهداف التي سجلها في مرمى الزمالك.

وجاء الحوار معه كالتالي:

عندما تفاوضت مع أبوتريكة، هل كنت تتوقع ما حققه في الملاعب؟

كنت أتوقع نجاحه مع الأهلي، ولكنني لم أتخيل أن يحقق مع حققه.

برأيك لماذا نجح مع الأهلي ؟

الظروف خدمت أبوتريكة عند قدومه للأهلي في بداية عام 2004، عندما جاء مع جيل متميز في الأهلي مثل عماد النحاس وإسلام الشاطر ومحمد بركات وفلافيو وغلبرتو وعماد متعب، فقد كان هذا الجيل مترابطا للغاية، كما أنه أدار موهبته بالطريقة الصحيحة، وكان نموذجا للاعب المحترف.

هل تفاوض أبوتريكة مع الزمالك قبل تعاقده مع الأهلي ؟

لم أسمع عن هذا الأمر إلا بعد التعاقد معه، كما أنه لم يحاول استخدام ورقة الزمالك أثناء المفاوضات، مثلما كان يفعل البعض، والمفاوضات معه لم تكن صعبة، الخلاف معه كان على أمور بسيطة تم حلها سريعا، كما أنه لم يتفاوض مع الأهلي بنفسه بل كان له صديق زملكاوي وهو من كان يتولى المفاوضات وأتي به الى منزلي للتوقيع.

ما هو المقابل المادي الذي حصل عليه أبوتريكة عندما تعاقد مع الأهلي ؟

350 ألف جنية في الموسم ولم يجادل كثيرا بشأن المقابل المادي، وأخر مرتب تقاضاه من الأهلي كان ثلاثة ملايين جنية في الموسم خلال عقده الأخير مع النادي، في الوقت الذي كان يتقاضى فيه غيره من اللاعبين خمسة أو ستة ملايين جنية في الموسم في أندية أخرى.، فلم يكن مصدر مشاكل في الأهلي طوال مشواره، حتى عندما بدأ في الجلوس إحتياطيا مع الأهلي لم يقم بإثارة المشاكل.

لماذا يتهم البعض أبوتريكة بالإدعاء ؟

أبوتريكة لا يدعي شيئا، ولن نحكم على النوايا ولن نفتش بها، وقد نجح في إدارة نفسه وموهبته بثبات شديد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القيعي لـ CNN: أبو تريكة أفضل موهبة في الأهلي بعد الخطيب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}