في ذكرى مولده: تعرف إلى مسيرة دي خيا وشاهد أفضل تصدياته

رياضة
نشر
في ذكرى مولده: تعرف إلى مسيرة دي خيا وشاهد أفضل تصدياته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يصادف الإثنين ذكرى مولد الحارس الإسباني المتألق لمانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، وفي هذه المناسبة، نستعرض لكم نبذة عن مسيرته في عالم كرة القدم، ونرفق فيديو لأفضل تصدياته في الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز.

ولد دي خيا في العاصمة الإسبانية مدريد في السابع من نوفمبر/ تشرين ثاني عام 1990، والتحق بنادي أتلتيكو مدريد عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما، وأُدرج في الفئات السنية للـ "روخي بلانكوس" حتى لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول عام 2009، ليبدأ مشوار التألق الأوروبي منذ ذلك الحين.

انتقل الحارس الإسباني إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2011 في صفقة قياسية لحارس مرمى، إذ دفع اليونايتد ما يقارب من 18 مليون جنيه استرليني، بعد أن حقق لقب كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الإسباني مع الأتلتيكو.

سطع نجم دي خيا مع اليونايتد وأصبح واحداً من أفضل الحراس في أوروبا والعالم، إذ فاز مع الشياطين الحمر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2013، ليحاول ريال مدريد استقدامه في صيف 2015 لكن الصفقة فشلت في اللحظات الأخيرة.

شارك الحارس المتألق أساسيا مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس أمم أوروبا، وكانت أول بطولة يخوضها كحارس أول لـ "المتادور" الإسباني، على حساب الحارس الأسطوري، إيكر كاسياس، ليتألق في البطولة رغم خروج منتخب بلاده من دور الـ16 للبطولة على يد المنتخب الإيطالي.

شاهد أبرز تصديات دي خيا في الموسم الحالي:

نشر