البرازيل تلتقي الأرجنتين في مواجهة تاريخية على أرضية ملعب "السباعية"

البرازيل تلتقي الأرجنتين بمواجهة تاريخية

رياضة
آخر تحديث الخميس, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:34 (GMT +0400).
البرازيل تلتقي الأرجنتين في لقاء تاريخي على أرضية ملعب "السباعية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يستضيف المنتخب البرازيلي نظيره الأرجنتيني على أرضية ملعب "Estadio Menirao"، في مباراة تسمى بـ "كلاسيكو الأرض"، ضمن مباريات الجولة 11 من تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، عن قارة أمريكا الجنوبية، نستعرض لكم أبرز المعلومات والإحصائيات لهذه المباراة التاريخية.

التقى الفريقان الكبيران في 102 مواجهة سابقة عبر تاريخهما، فاز راقصو السامبا (البرازيل) في 39 منها، في حين كانت الغلبة لراقصي التانغو (الأرجنتين) في 37 مباراة، وحدث التعادل في 26 مناسبة.

سجل المنتخب البرازيلي 159 هدفا في مرمى الأرجنتين، وحقق مهاجمو المنتخب الأرجنتيني نفس الرصيد من الأهداف في المرمى البرازيلي، ليدخل صاحب الهدف الأول في مباراة فجر الجمعة التاريخ بتسجيله الهدف رقم 160 لبلاده وكسر حاجز التعادل.

أما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، تواجه المنتخبان في سبع مناسبات، تغلبت البرازيل في ثلاث منها، وفازت الأرجنتين في اثنتين، في حين حدث التعادل في مناسبتين.

سجل البرازيليون 12 هدفا في مرمى الأرجنتين في التصفيات، في وقت سجل فيه أبناء العاصمة بيونس آيرس تسعة أهداف في مرمى البرازيل.

وعلى صعيد النجوم، ستجمع هذه المباراة بين نخبة من ألمع نجوم العالم، كما ستضع النجم الأرجنتيني لليونيل ميسي في مواجهة نظيره البرازيلي نيمار دا سيلفا في صراع الرقم "10" بين المنتخبين.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الأول في التصفيات برصيد 21 نقطة، في حين يقبع المنتخب الأرجنتيني في المركز السادس برصيد 16 نقطة، بعد أن خسر مباراتين وتعادل في أربع وفاز في مثلهم، في حين حققت البرازيل ستة انتصارات وتعادلت في ثلاث مباريات وخسرت واحدة.

يذكر أن الملعب الذي سيتسضيف كلاسيكو الأرض، يحمل ذكريات سيئة عشاق الكرة البرازيلية، إذ خسر فيه منتخب السامبا أمام ألمانيا بسباعية مقابل هدف وحيد في نصف نهائي كأس العالم 2014.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البرازيل تلتقي الأرجنتين في مواجهة تاريخية على أرضية ملعب السباعية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}