تونس وليبيا يلتقيان في قمة الجيران بالجزائر

تونس وليبيا يلتقيان في قمة الجيران بالجزائر

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:26 (GMT +0400).
تونس وليبيا يلتقيان في قمة الجيران بالجزائر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يواجه المنتخب الليبي ضيفه التونسي، في قمة عربية بنكهة أفريقية، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 عن القارة السمراء.

والتقى الفريقان في 16 مواجهة سابقة، كانت الغلبة في تسع منها للمنتخب التونسي مقابل خمسة انتصارات لليبيا، وحدث التعادل في مناسبتين فقط.

سجل التونسيون 20 هدفا في المرمى الليبي خلال المباريات الـ 16، في حين هز الليبيون الشباك التونسية في 12 مرة، ما يدل على التفوق الواضح تاريخيا لنسور قرطاج.

أما في تصفيات كأس العالم، فستكون مباراة الجمعة هي الأولى بين الفريقين، ما سيجعل الفائز في هذا اللقاء يدخل التاريخ من أوسع أبوابه في هذه القمة العربية الأفريقية.

يذكر أن المباراة ستقام بين المنتخبين اللذين يلعبان في المجموعة الأولى للتصفيات، على أرضية ملعب عمر حمادي، في العاصمة الجزائرية، الجزائر، بسبب الأوضاع الأمنية الصعبة التي تعيشها ليبيا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس وليبيا يلتقيان في قمة الجيران بالجزائر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}