الجزائر تواجه نيجيريا في لقاء "التفوق التاريخي" بين المنتخبين

الجزائر تواجه نيجيريا بطموح خطف الصدارة منها

رياضة
آخر تحديث السبت, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 04:55 (GMT +0400).
الجزائر تواجه نيجيريا في لقاء "التفوق التاريخي" بين المنتخبين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يحل المنتخب الجزائري ضيفا ثقيلا على نظيره النيجيري في المباراة التي ستجمع المنتخبين، السبت، على أرضية ملعب "غودسويل أكابيو" في ولاية "أكوا إيبوم" النيجرية، ضمن مباريات الجولة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية لكأس العالم 2018 في روسيا.

التقى المنتخبان العريقان في 16 مواجهة سابقة، وتقاسما عدد الانتصارات فيها بستة لكل منهما، ليكون طموح كل فريق في مباراة السبت تحقيق الفوز السابع وإثبات علو كعبه تاريخيا على منافسه، في وقت سيكون التعادل في حال حدوثه، الخامس بتاريخ مواجهات المنتخبين.

أما على مستوى مواجهات نيجيريا والجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، التقى الفريقان في ست مواجهات، كانت الغبلة لنيجيريا في ثلاث منها وانتصرت الجزائر في مناسبتين وحدث التعادل في مباراة واحدة.

ويقع محاربو الصحراء والنسور النيجرية في المجموعة الثانية، إلى جانب الكاميرون وزامبيا، في مجموعة سميت بالحديدية لأهمية منتخباتها وقوة المنافسة فيها على بطاقة الوصول لمونديال روسيا.

تتصدر نيجيريا فرق المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بعد فوزها في المباراة الأولى على زامبيا بهدفين مقابل هدف وحيد، في حين تحتل الجزائر المركز الثاني مناصفة مع الكاميرون بنقطة لكل منهما، بعد أن تعادلا في المباراة الأولى بهدف لمثله.

سيعتمد محاربو الصحراء في هذه المباراة المصيرية على نجومهم المحترفين في أكبر الدوريات الأوروبية، وأبرزهم نجم ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، وزميله في الفريق إسلام سليماني، بالإضافة إلى عدد من النجوم البارزين، في حين ستعول نيجيريا على جناح تشيلسي الإنجليزي، فيكتور موزيس، ولاعب ليستر، أحمد موسى. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجزائر تواجه نيجيريا في لقاء التفوق التاريخي بين المنتخبين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}