المغرب تلتقي ساحل العاج في إحدى قمم تصفيات المونديال

المغرب تلتقي ساحل العاج في إحدى قمم التصفيات

رياضة
آخر تحديث السبت, 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:11 (GMT +0400).
المغرب تلتقي ساحل العاج في إحدى قمم تصفيات المونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يستضيف المنتخب المغربي، السبت، منتخب ساحل العاج، في إحدى أقوى مباريات الجولة الثانية من المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

ويلعب المنتخبان ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات، إلى جانب الغابون ومالي، في واحدة من أصعب المجموعات إلى جانب مجموعة الجزائر ونيجيريا.

والتقى "أسود الأطلسي" بـ "أفيال ساحل العاجل" في 16 مواجهة تاريخيا، حقق المنتخب المغربي الفوز في أربع منها، وفازت ساحل العاج في ستة لقاءات، وسجل المغاربة 23 هدفا في المرمى العاجي، في حين سجل أبناء ساحل العاج 24 هدفا في الشباك المغربية.

أما على مستوى التصفيات، فتواجه المنتخبان في أربع مباريات سابقة، فازت المغرب في واحدة منها وحدث التعادل في ثلاث مواجهات أخرى، في حين لم تنجح الأفيال في تحقيق الفوز على الأسود تاريخيا.

وسيعتمد المنتخب المغربي على نجومه الكثر وأبرزهم مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، المهدي بن عطية، في حين سيتسلح المنتخب العاجي بمهاجم مانشستر سيتي، ويلفريد بوني في هذه المباراة المصيرية.

يذكر ان منتخب ساحل العاج تصدر فرق المجموعة في الجولة الأولى بعد أن فاز على منتخب مالي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في حين يحتل المنتخب المغربي المركز الثاني مناصفة مع الغابون بعد تعادل الفريقين سلبيا في أول مباراة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب تلتقي ساحل العاج في إحدى قمم تصفيات المونديال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}