مصر تواجه غانا في لقاء ثأري وغرانت يرد على التحذيرات الأمنية

مصر تواجه غانا في لقاء ثأري

رياضة
آخر تحديث الأحد, 13 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:50 (GMT +0400).
مصر تواجه غانا في لقاء ثأري وغرانت يرد على التحذيرات الأمنية

القاهرة، مصر (CNN)-- يستضيف منتخب مصر نظيره الغاني، الأحد، في الجولة الثانية لتصفيات كأس العالم 2018، على أرضية ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات المجموعة الخامسة التي يتصدرها منتخب أوغندا برصيد أربع نقاط بعد فوزه، السبت الماضي، على الكونغو بهدف دون رد.

ويبحث المنتخب المصري في لقاء الأحد، عن رد إعتباره بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها في تصفيات المونديال الماضية بستة أهداف مقابل هدف، كما يسعى لاستعادة صدارة المجموعة، في حين تطمح غانا للاحتفاظ بفرصها المنافسة على حصد بطاقة التأهل لكأس العالم في روسيا.

يحتل منتخب الفراعنة المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد الفوز على منتخب الكونغو بهدفين لهدف في وقت يحتل فيه المنتخب الغاني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، من التعادل مع أوغندا بدون أهداف في مباراته الأولى.

وكان منتخب "النجوم السوداء"، كما يسمى، قد وصل إلى الإسكندرية السبت قادما من معسكره المغلق بالإمارات، بعد أن أجّل وصوله لمدة 24 ساعة، وأدى تدريبه الوحيد بملعب برج العرب عقب وصوله بساعات قليلة.

وطبع اتحاد الكرة المصري 50 ألف تذكرة للقاء مصر وغانا، نفذت بالكامل وفقاً لتصريحات المدير التنفيذي للإتحاد، ثروت سويلم، لموقع CNN بالعربية.

من جانبه، قال مدرب مصر أسامة نبيه، لـCNN: "الفوزعلى غانا هو خيارنا الوحيد للاستمرار للتربع على قمة المجموعة واكتساب مزيد من الثقة، بالإضافة إلى توسيع الفارق مع بقية المنافسين"، حسب تعبيره.

وأضاف نبيه: "لا نشغل أنفسنا بفوز أوغندا على الكونغو وصعودها لصدارة المجموعة الخامسة، لكنه فوز يؤكد أن المنافسة ليست بين مصر وغانا كما ظن البعض في البداية، كل تفكيرنا منصب في الفوز على غانا"، حسبما أكد.

وعلى صعيد آخر، قال عضو مجلس إدارة إتحاد كرة القدم المصري أحمد مجاهد لـCNN: " أبلغنا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بوجود شكوى مقدمة من قبل الاتحاد الغاني ضدنا، خوفاً على سلامة المدير الفني للمنتخب الغاني، أفرام غرانت، الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية".

وأضاف مجاهد: "أرسلنا رداً للاتحاد الإفريقي بشأن شكوى غانا أكدنا فيه أننا سنوفر التأمين لبعثة منتخب غانا بالكامل وليس للمدير الفني فقط، وأشرنا إلى أنه لا داع للقلق بهذا الشأن."  

بالمقابل، علق غرانت على التحذيرات الأمنية قبل وصوله إلى مصر في المؤتمر الصحفي للمباراة قائلا: "أنا شخص رياضي، أعمل في مجال كرة القدم منذ سنوات عديدة، والجانب التأميني للبعثة كان على مستوى رائع، وهذا أمر طبيعي يحدث مع أي بعثة، كما أنني أثق في ثقافة الشعب المصري"، حسب تعبيره.

يُذكر أن المنتخبين التقيا في 20 مباراة سابقة، كانت الغلبة لمصر في تسع منها، في حين فاز المنتخب الغاني في ستة لقاءات، وتعادل الفريقان في خمس مناسبات، وسجل المنتخب المصري 27 هدفا في المرمى الغاني مقابل 25 هدفا لغانا في مرمى مصر، أما على مستوى التصفيات فتقابلا في مواجهتين فاز كل منهما في مباراة واحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"مصر تواجه غانا في لقاء ثأري وغرانت يرد على التحذيرات الأمنية ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/13","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}