خبر عاجل

Close
مصدر: المشتبه به بتفجير نيويورك أعلن ولائه لداعش

حرب صحفية بين مدريد وكتالونيا حول تجديد عقد ميسي

حرب صحفية بين مدريد وبرشلونة على عقد ميسي

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 06:02 (GMT +0400).
حرب صحفية بين مدريد وكتالونيا بشأن تجديد عقد ميسي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – اشتعلت معركة صحفية بين صحافة العاصمة مدريد والتي تمثلها صحيفة "ماركا" المقربة من ريال مدريد، ونظيرتها الكتالونية والممثلة بصحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من برشلونة، حول تجديد الفريق الكتالوني لعقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في وقت التزم فيه برشلونة الصمت حيال هذه القضية.

وبدأ الخلاف عندما نشرت "ماركا"خبراً صباح الإثنين، أكدت فيه أن ميسي أخبر إداراة فريقه خلال يوليو/ تموز الماضي، أنه لا يرغب بتجديد عقده، والذي يمتد حتى نهاية يونيو/حزيران من عام 2018، مع برشلونة، وذلك بالاتفاق مع والده وأحد الأشخاص المقربين من عائلته.

أشارت الصحيفة المدريدية إلى أن النجم الأرجنتيني أخبر رئيس النادي، جوزيه ماريا بارتوميو، بأنه لا يود تجديد عقده مع النادي بعد محاكمته بتهمة التهرب الضريبي في نفس الشهر، وذلك لأنه يشعر بأنه عومل بطريقة غير ملائمة في هذه القضية من قبل القضاء الإسباني.، ليقوم بارتوميو بمطالبته بالتفكير أكثر في قراره قبل اتخاذه.

وأضافت "ماركا" أن والد ميسي، خروخي ميسي، مستعد للتفاوض مع الفريق الكتالوني في الوقت الراهن، ما يعني أن الأمور قد تكون تغيرت عما كانت عليه قبل عدة أشهر، ولكنها أكدت أن ميسي سينتظر حتى شهر يناير/كانون الثاني من العام القادم ليحدد مصيره، كما ألمحت بعد ذلك غلى إمكانية انتقاله إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وإلى مانشستر سيتي على وجه الخصوص.

من جانبها، ردت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية على ما جاء في الصحيفة المدريدية، إذ أكدت أن إخبار ميسي لبرشلونة بأنه لا يرغب بتمديد عقده مع الفريق هو مجرد "دعاية"، وأن ما حدث هو أن النجم الأرجنتيني كان تحت الضغط بعد قضية التهرب الضريبي وخسارته لنهائي النسخة المئوية من بطولة "كوبا أمريكا" مع منتخب بلاده، ولكنه سرعان ما تغلب على هذه الضغوطات وعاد لمستواه المعهود مع بداية الموسم الكروي في إسبانيا.

وشنت الصحيفة الكتالونية هجوما على نظيرتها المدريدية، وذلك نقلا عن مصدر لم تسمه من النادي الكتالوني، إذ أكدت أن برشلونة يلزم الصمت حالياً إزاء ما وُصف بـ"التشكيك في استمرار اللاعب الأرجنتيني مع فريقه وإرباك العلاقة بينهما"، بالإضافة إلى تشكيل ضغط على الفريق ككل.

وأشارت "موندو" إلى أن النادي سيقدم مقابلاً مادياً كبيراً لميسي سيفوق المبالغ التي يتقاضاها البرازيلي نيمار دا سيلفا في برشلونة، وكريستيانو رونالدو في ريال مدريد، كما أكدت أن الفريق الكتالوني والنجم الأرجنتيني على ثقة بأن نهاية هذه القضية ستكون سعيدة، وسيتم تجديد عقد "البرغوث" بنجاح.

من جانبه، لم يعلق برشلونة على ما تتداوله الصحافة حتى اللحظة حول مستقبل ميسي مع الفريق خلال الفترة المقبلة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حرب صحفية بين مدريد وكتالونيا حول تجديد عقد ميسي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}