سوريا تلتقي إيران وقطر ضيفة على الصين بتصفيات المونديال

سوريا تلتقي إيران وقطر ضيفة على الصين

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 08:48 (GMT +0400).
سوريا تلتقي إيران وقطر ضيفة على الصين بتصفيات المونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يحل المنتخب القطري ضيفا ثقيلا على نظيره الصيني، في حين تلتقي سوريا بإيران على الأراضي الماليزية، وتواجه كوريا الجنوبية منتخب أوزبكستان، ضمن مباريات المجموعة الأولى من المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2018 عن القارة الآسيوية.

إذ يلاقي "العنابي القطري" نظيره الصيني على أرضية ملعب "تيودونغ" في مدينة كونمينغ الصينية، في مباراة حاسمة له خلال مشوار الوصول لمونديال روسيا 2018 للمرة الأولى بتاريخه.

تواجه المنتخبان في 16 لقاء سابق، فاز الصينيون في سبع لقاءات وتغلب القطريون على "التنين الصيني" في خمس مواجهات، وحدث التعادل في أربع لقاءات، في حين يتفوق العنابي في مواجهات الفريقين بالتصفيات، إذ نجح في تحقيق أربع انتصارات مقابل انتصارين للصين، وحدث التعادل في ثلاث مناسبات من أصل تسع مباريات جمعت المنتخبين.

ويحتل أبناء العاصمة القطرية، الدوحة، المركز الخامس في المجموعة بعد أن حققوا ثلاث نقاط فقط في أربع مباريات خاضوها في المجموعة، في حين يتذيل المنتخب الصيني فرق المجموعة بنقطة وحيدة، ما سيجعل مباراة قطر فرصته الأخيرة للعودة لصراع المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لمونديال روسيا أو على المركز الثالث الذي يؤهل للملحق الآسيوي.

أما في ماليزيا، فيلاقي المنتخب السوري نظيره الإيراني في مباراة حاسمة بالنسبة للمنتخبين، إذ يسعى "نسور قاسيون" لخطف النقاط الثلاث واقتناص المركز الثالث من كوريا الجنوبية في حال تعثرها أمام أوزبكستان، في حين يطمح الإيرانيون للحفاظ على صدارتهم للمجموعة وتجنب مفاجآت أوزبكستان التي تأتي خلفهم بنقطة واحدة.

وتقابل المنتخبان في 24 مواجهة سابقة، تفوقت فيها إيران تفوقا مطلقاً، إذ حققت 14 انتصارا على سوريا، في حين فاز السوريون في مباراة واحدة، وحدث التعادل في تسع مباريات، في وقت التقى فيه الفريقان في عشر مناسبات في التصفيات، فازت إيران في خمس منها وكانت الغلبة لسوريا في مباراة واحدة وحدث التعادل في أربع مواجهات.

ويحتل المنتخب الإيراني صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، في حين يأتي المنتخب السوري في المركز الرابع برصيد أربع نقاط، من أربع مباريات خاضها الفريقان في المجموعة الأولى.

يذكر أن كوريا الجنوبية ستستضيف أوزبكستان في مباراة الصراع على المركز الثاني والاقتراب من المتصدر في المجموعة، إذ تأتي أوربكستان في المركز الثاني برصيد تسع نقاط مقابل سبع نقاط للمنتخب الكوري الذي يحتل المركز الثالث. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سوريا تلتقي إيران وقطر ضيفة على الصين بتصفيات المونديال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}