ميسي يعيد الأمل للأرجنتين بالوصول للمونديال

ميسي يعيد الأمل للأرجنتين بالوصول للمونديال

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 05:40 (GMT +0400).
ميسي يعيد الأمل للأرجنتين بالوصول للمونديال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – استعاد المنتخب الأرجنتيني نغمة الانتصارات بعد فوزه على ضيفه الكولومبي، بثلاثة أهداف نظيفة، في وقت فاز فيه المنتخب التشيلي على نظيره الأوروغوياني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ضمن مباريات التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وافتتح "راقصو التانغو" التسجيل عند الدقيقة العاشرة، عبر نجمهم، ليونيل ميسي، بعد أن سدد كرة صاروخية ودقيقة من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك الحارس الكولومبي، ديفيد أوسبينا، قبل ان يعود ميسي نفسه ويصنع الهدف الثاني لزميله لوكاس براتو، عند الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للأرجنتين.

وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة الأرجنتينية على مجريات اللقاء، وسجل أصحاب الأرض الهدف الثالث عبر أنخيل دي ماريا، بعد صناعة من ميسي كذلك، عند الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة لرفاق "ليو".

أما في قمة أخرى، فافتتح المنتخب الأوروغوياني التسجيل في مرمى تشيلي عند الدقيقة 17 عبر إيدينسون كافاني، قبل أن يتعادل إدواردو فارغاس للمنتخب التشيلي قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، لينتهي الشوط بهدف لمثله بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني انتفض الفريق الأحمر، وسجل الهدف الثاني عبر أليكسيس سانشيز، عند الدقيقة 60، قبل أن يعود سانشيز نفسه ويضيف الهدف الثالث لبلاده عند الدقيقة 76، لتنتهي المباراة بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد لمصلحة أصحاب الأرض.

وبهاتين النتيجتين، وصل المنتخب الأرجنتيني إلى نقطته الـ 19، ليحتل بذلك المركز الخامس والمؤهل للملحق العالمي، في حين تجمد رصيد كولومبيا عند النقطة 18، لتحتل المركز السادس، في وقت حققت فيه تشيلي نقطتها الـ 20، لتحتل المركز الرابع خلف الإكوادور بفارق الأهداف، في حين تجمد رصيد الاوروغواي عند النقطة الـ 23 مع حفاظها على مركزها الثاني. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميسي يعيد الأمل للأرجنتين بالوصول للمونديال","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}