تعرف إلى قصة اللقب الآسيوي الأول للعين

تعرف إلى قصة اللقب الآسيوي الأول للعين

رياضة
آخر تحديث الخميس, 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 04:52 (GMT +0400).
تعرف إلى قصة اللقب الآسيوي الاول للعين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يلتقي العين الإماراتي بمضيفه جونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، نستعرض لكم قصة اللقب العيناوي الأول والوحيد في هذه البطولة، والذي حققه عام 2003، في جيل سمي بالجيل الذهبي للفريق البنفسجي.

تم تغيير مسمى البطولة الآسيوية الأكبر على مستوى القارة الآسيوية، من "بطولة الاندية الآسيوية"  إلى "دوري أبطال آسيا" عام 2003، وأقيمت اول نسخة من البطولة الجديدة في ذلك العام.

وقع الزعيم الإماراتي في المجموعة الثالثة في تلك البطولة إلى جانب السد القطري واستقلال طهران الإيراني والهلال السعودي، ولم يتوقع الكثيرون تأهل العين من هذه المجموعة إذ كان يتاهل فريق واحد من كل مجموعة.

وافتتح العين مشواره بفوز على الهلال بهدف نظيف، سجله غريب حارب من ركلة جزاء، قبل أن يعود ويهزم السد بهدفين نظيفين، ويختتم مشواره في المجموعة بفوز على الاستقلال بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد، ليتصدر المجموعة بتسع نقاط ويبلغ نصف النهائي.

وفي المربع الذهبي، التقى العين بفريق داليان شيدا الصيني، وتغلب عليه في مباراة الذهاب في ملعب القطارة بمدينة العين برباعية مقابل هدفين، قبل أن يخسر في الإياب بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليبلغ المباراة النهائية بمجموع نتيجتي المباراتين.

تقابل الفريق البنفسجي في المباراة النهائية مع فريق تيروساسانا التايلندي، ونجح في هزيمته بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب، قبل أن يخسر في مباراة الإياب بهدف نظيف، ويتوج باللقب الآسيوي الأول له، والاول للعرب في النسخة الجديدة من البطولة الآسيوية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"تعرف إلى قصة اللقب الآسيوي الأول للعين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/17","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}