أربعة مقاعد شاغرة في دور الـ16 لدوري الأبطال.. من يحجزها؟

أربعة مقاعد شاغرة في دور الـ16 لدوري الأبطال

رياضة
آخر تحديث الخميس, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 03:20 (GMT +0400).
أربعة مقاعد شاغرة في دور الـ16 لدوري الأبطال.. من يحجزها؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مع نهاية المباريات التي أقيمت الأربعاء من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، وصل 12 فريقا لدور الـ16، لتبقى أربعة مقاعد شاغرة، ستملؤها الفرق الأربعة التي ستصل إلى هذا الدور خلال الجولة النهائية.

إذ في قمة مباريات الأربعاء، تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي مع مضيفه أرسنال بهدفين لمثلهما على أرضية ملعب الإمارات في العاصمة البريطانية، لندن، في مباراة أكد فيها الفريق الباريسي شخصيته القوية كروياً، إذ عاد وتعادل رغم أن أرسنال قلب الطاولة عليه مع بداية الشوط الثاني، ليتأهل الفريقان معاً لدور الـ16، ويبقى الصراع محتدماً على الصدارة في الجولة الأخيرة، إذ يمتلك الناديان 11 نقطة.

ومن جانبه، تغلب برشلونة على مضيفه سيلتك الاسكتلندي، بهدفين نظيفين، سجلهما ليونيل ميسي، الذي وصل لهدفه رقم 95 في دوري الأبطال، ليصبح على بعد ثلاثة أهداف من الهداف التاريخي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وخمسة أهداف عن الهدف رقم مائة، ويتأهل فريقه إلى دور الـ16، متصدراً للمجموعة.

وفي نفس المجموعة، تعثر السيتي بالتعادل أمام بروسيا منشنغلادبخ الألماني بهدف لمثله، ليتأهل في المرتبة الثانية في المجموعة رفقة برشلونة، بعد وصوله للنقطة الثامنة.

أما المفاجأة الكبرى التي حدثت الأربعاء، فكانت هزيمة بايرن ميونخ الألماني  أمام مضيفه، روستوف الروسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ولكن الفريق البافاري ضمن الوصول لدور الـ16، في المركز الثاني خلف المتصدر أتلتيكو مدريد الإسباني بفارق ست نقاط، إذ تغلب الأخير على بي إس في آيندهوفن الهولندي بهدفين نظيفين.

ولم تحسم الفرق المتأهلة من المجموعة الثانية بعد، والتي تضم نابولي وبنفيكا وبشكتاش ودنيامو كييف، إذ تتنافس الفرق الثلاثة الأولى على بطاقتي التأهل، كما لم تحسم البطاقة الثانية من المجموعتين السابعة والثامنة، والأقرب لنيلهما هما فريقا بورتو البرتغالي من المجموعة السابعة، وإشبيلية الإسباني من المجموعة الثامنة. 

ويُذكر أن فرق يوفنتوس وريال مدريد وموناكو وباير ليفركوزن وليستر سيتي وبروسيا دورتموند، كانت قد بلغت درو الـ16 منذ الثلاثاء الماضي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"أربعة مقاعد شاغرة في دور الـ16 لدوري الأبطال.. من يحجزها؟ ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/11/24","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}