هل ينجح العين بتمثيل عرب آسيا مجددا في المونديال؟

هل ينجح العين بتمثيل العرب بالمونديال؟

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2016; 07:36 (GMT +0400).
هل ينجح العين بتمثيل عرب آسيا مجددا في المونديال؟

دبي، الغمارات العربية المتحدة (CNN)-- يستضيف فريق العين الإماراتي، السبت، نظيره جونبوك هيونداي الكوري الجنوبي على أرضية ملعب هزاع بن زايد، لحساب إياب نهائي دوري أبطال آسيا، بطموح تحقيق لقبه القاري الثاني والوصول إلى كأس العالم للأندية كأول فريق عربي آسيوي منذ عام 2011، حين لعب السد القطري في تلك النسخة من المونديال.

غابت شمس عرب آسيا عن كأس العالم الاندية منذ نسخة عام 2011، حين لعب السد القطري في تلك البطولة وحقق المركز الثالث بعد بلوغه نصف النهائي وخسارته أمام برشلونة برباعية نظيفة، ثم فوزه على كاشيوا رايسول الياباني بركلات الترجيح بعد أن تعادلا سلبيا.

ولم تفلح الفرق العربية في القارة الصفراء في الفوز باللقب الآسيوي وبلوغ المونديال، رغم وصول الأهلي السعودي لنهائي نسخة عام 2012، ومواطنه الهلال لنهائي عام 2014، والأهلي الإماراتي للنسخة الماضية من البطولة.

من جانبه، يسعى العين الإماراتي إلى أن يكون الفريق العربي الوحيد في مونديال اليابان القادم، بعد أن فشل الزمالك المصري بالفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا لصالح فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، وذلك عبر فوزه على الفريق الكوري وتحقيق اللقب الآسيوي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز جونبوك بهدفين مقابل هدف وحيد، رغم تفوق العين في معظم دقائق تلك الموقعة، وتقدمه بالهدف الأول، إلا أن الأخطاء الفردية لمدافعي الزعيم الإماراتي كلفته الهزيمة في ذلك اللقاء.

يحتاج ابناء مدينة العين إلى الفوز بهدف مقابل لاشيء أو بفارق أكثر من هدف، ليحققوا اللقب الآسيوي الثاني في تاريخهم بعد لقب عام 2003، والذي حققوه بعد فوزهم على تيرو ساسانا التايلاندي بهدفين مقابل هدف وحيد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل ينجح العين بتمثيل عرب آسيا مجددا في المونديال؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/11/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}