كيف سقطت الطائرة التي كانت تقل فريقا برازيليا ؟

رياضة
نشر
كيف سقطت الطائرة التي كانت تقل فريقا برازيليا ؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أدى سقوط طائرة تقل فريق تشابكوينسي البرازيلي إلى 76 شخصا كانوا على متنها، وذلك في رحلة كانت تقل الفريق من بوليفيا إلى كولوبميا، لتسقط في الأراضي الكولومبية، فماذا حدث؟

أقلعت طائرة الفريق البرازيلي من مطار "فيرو فيرو" في بوليفيا، عند الساعة 6:18 مساء الإثنين، بالتوقيت المحلي، وفقا لمراقب جوي يدعى، مانويل بالاماس.

أعلن طاقم الطائرة حالة الطوارئ بين بلديتي "لا كيخا" و "لا يونيون" الكولومبيتين، قبل أن تسقط الطائرة في مدينة "ميدلين"، دون ان تعلن السلطات المحلية عن سبب وقوع الحادثة.

من جانبها أكدت السلطات المسؤولة عن الطيران في كولومبيا عبر بيان لها أن عددا من ركاب الطائرة، يلعبون لفريق برازيلي يدعى تشابكوينسي، وكانوا متوجهين لخوض مباراة في كأس لاندية امريكا الجنوبية، كما ظهر شعار النادي بين حطام الطائرة المنكوبة.

ونجى ستة أشخاص في هذه الحادثة، في حين توفي مصاب بينما جرى نقله إلى المستشفى، في وقت توفي فيه 76 راكبا مباشرة فور سقوط الطائرة.

وأظهرت صور الاقمار الصناهية أن رياحا قوية مرت بالمنطقة خلال الـ12 ساعة الماضية، وقد يكون هذا هو السبب وراء سقوط الطائرة المنكوبة.

نشر