من هم أبرز اللاعبين المسلمين في تاريخ الكلاسيكو؟

رياضة
نشر
من هم أبرز اللاعبين المسلمين في تاريخ الكلاسيكو؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- خاض عدد من اللاعبين المسلمين مباراة ريال مدريد وبرشلونة عبر التاريخ، وتركوا بصمتهم في هذه المواجهة التي تعد الأبرز في عالم الساحرة المستديرة خلال السنوات الماضية، تعرفوا إلى أبرز هؤلاء اللاعبين..

زين الدين زيدان

انتقل النجم الفرنسي من أصول جزائرية إلى صفوف ريال مدريد عام 2001، وقاد الفريق الملكي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 2001/2002، وحقق لقب الدوري الإسباني في الموسم التالي، وسجل ثلاثة أهداف في تاريخ مشاركته ضد برشلونة.

كريم بنزيما:

انضم اللاعب الفرنسي والذي ينحدر من أصول جزائرية إلى ريال مدريد في موسم 2009/2010، وحقق مع الريال لقبي لدوري أبطال أوروبا ولقب للدوري الإسباني ولقب لكأس الملك، وسجل بنزيما سبعة أهداف في مرمى برشلونة في جميع مشاركاته في الكلاسيكو.

إيريك أبيدال:

استقدم برشلونة الظهير الفرنسي الأيسر في موسم 2007/2008 واحتل مركزا أساسيا في تشكيلة الفريق الكتالوني، ونجح في هز شباك الريال في مناسبة واحدة، وذلك في مباراة بين الفريقين في كأس الملك بموسم 2011-2012، واعتنق أبيدال الإسلام وغير اسمه الأول إلى "بلال".

مسعود أوزيل:

وصل النجم الألماني من أصول كردية، إلى ريال مدريد في موسم 2010/2011، وتألق مع الفريق الملكي في مبارياته أمام برشلونة إذ نجح في صناعة العديد من الأهداف الهامة، وسجل هدفا وحيدا في مرمى الفريقالكتالوني عام 2012 في مباراة كأس السوبر الإسباني.

يذكر أن لاعبين آخرين مثل الألماني من أصول تونسية سامي خضيرة، والمالي مامادو ديارا، والعاجي يايا توريه، والفنرسي لاسانا ديارا، خاضوا مباريات عدة في كلاسيكو الكرة الإسبانية عبر التاريخ. 

نشر