مواجهات نارية محتملة بدور الـ16 للأبطال بعد حلول البايرن وسان جيرمان ثانيا

مواجهات نارية محتملة بدور الـ16 للأبطال

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 07 ديسمبر/كانون الأول 2016; 02:15 (GMT +0400).
مواجهات نارية محتملة بدور الـ16 للأبطال بعد حلول البايرن وسان جيرمان ثانيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تغلب بايرن ميونخ على ضيفه أتلتيكو مدريد بهدف نظيف، في وقت اكتسح فيه برشلونة ضيفه بروسيا مونشنغلادبخ الألماني برباعية نظيفة، وفاز أرسنال على بازل السويسري بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في حين تعادل باريس سان جيرمان مع لودوغوريتس بلغراد الصربي بهدفين لمثلهما، ضمن مباريات الجولة الاخيرة من دور المحموعات لدوري أبطال أوروبا.

ففي المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "أليانز أرينا"، انتقم بايرن ميونخ من اتلتيكو مدريد، بعد أن تغلب عليه بهدف نظيف سجله البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، عند الدقيقة 28، من ركلة حرة مباشرة مميزة، لكن هذا الفوز لم يغير شيئا في صدارة المجموعة، إذ تأهل أتلتيكو كمتصدر للمجموعة وتأهل البايرن بعد احتلاله المركز الثاني.

اما في مدينة برشلونة، فاكتسح أبناء كتالونيا ضيفهم بروسيا منشنغلادبخ الألماني برباعية نظيفة، افتتحها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالهدف الأول عند الدقيقة 16، وأكملها التركي أردا توران باول هاتريك له في تاريخ مشاركته بدوري الأبطال إذ سجل ثلاثة أهداف عند الدقائق 50 و53 و67.

وكان قد تعادل مانشستر سيتي، والذي يلعب في نفس مجموعة برشلونة، مع ضيفه سلتيك الإسكتلندي بهدف لمثله، ليتأهل برشلونة كمتصدر للمجموعة ويلحق به السيتي في المركز الثاني.

وفي سويسرا، اكتسح أرسنال مضيفه بازل السويسري، برباعية مقابل هدف وحيد، سجل اللاعب الإسباني لوكاس مارتينيز ثلاثية منها، عند الدقائق 8 و16 و48، في وقت أضاف فيه النيجيري أليكس أيوبي الهدف الرابع عند الدقيقة 54، قبل أن يسجل العاجي سيدو دومبيا الهدف الوحيد لأصحاب الأرض في المباراة.

من جانبه، فاجئ باريس سان جيرمان جماهيره بالتعادل أمام ضيفه لودوغوريتس بلغراد الصربي، بهدفين لمثلهما، إذ افتتح الهولندي فيرجيل ميسيدجان، التسجيل للضيوف عند الدقيقة 16، قبل أن يعادل الأوروغوياني إدينسون كافاني النتيجة لأصحاب الأرض، عند الدقيقة 61، لكن الضيوف عادوا وسجلوا هدف التقدم عند الدقيقة 69 عبر البرازيلي وانديرسون فارياس، قبل أن يتعادل سان جيرمان عبر الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الوقت بدل الضائع.

وتأهل أرسنال كمتصدر لهذه المجموعة، في وقت حل فيه باريس سان جيرمان في المركز الثاني المؤهل لدور الـ16 كذلك، بعد ان وصل الاول لنقطته رقم 14 في وقت حقق الاخير فيه نقطته الـ12.

اما نابولي الإيطالي، فحسم تأهله كمتصدر للمجموعة الثانية، بعد فوزه على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف وحيد، في وقت حل فيه بنفيكا ثانيا في هذه المجموعة.

يذكر ان هذه النتائج تنذر بمواجهات نارية في دور الـ16، إذ سيلتقي أصحاب المركز الثاني ومن ضمنهم بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، مع أصحاب المراكز الاولى في باقي المجموعات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مواجهات نارية محتملة بدور الـ16 للأبطال بعد حلول البايرن وسان جيرمان ثانيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}