الريال ثانيا للمرة الأولى منذ 4 مواسم وليستر يهين سمعة الإنجليز

الريال ثانيا للمرة الأولى منذ 4 مواسم

رياضة
آخر تحديث الخميس, 08 ديسمبر/كانون الأول 2016; 01:16 (GMT +0400).
الريال ثانيا للمرة الأولى منذ 4 مواسم وليستر يهين سمعة الإنجليز

دبي، الغمارات العربةي المتحدة (CNN) – وقعت مفاجأتان في اليوم الأخير من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، إذ تعادل ريال مدريد مع ضيفه بروسيا دورتموند بهدفين لمثلهما ليتأهل في المرتبة الثانية في مجموعته للمرة الأولى منذ موسم 2012/ 2013 من دوري أبطال أوروبا، في حين تلقى ليستر سيتي هزيمة ثقيلة من بورتو البرتغالي بخماسية نظيفة، هي الأكبر بتاريخ مشاركات الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال.

إذ على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية مدريد، تقدم الريال بهدفين نظيفين عبر الفرنسي كريم بنزيما، عند الدقيقتين 28 و 53، ولكن عزيمة الألمان ظهرت في دورتموند، إذ نجح في تعديل النتيجة عبر الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، عند الدقيقة 61، والألماني ماركو رويس، عند الدقيقة 89، لتنتهي المباراة بهدفين لمثلهما بين الفريقين.

وبهذه النتيجة، احتل الريال المركز الثاني في المجموعة السادسة خلف دورتموند بنقطتين، وهي المرة الأولى التي يحتل فيها الفريق الملكي المركز الثاني في مجموعته منذ موسم 2012/2013، إذ احتل هذا المركز خلف نفس الفريق الألماني كذلك، ولكن كان الفارق ثلاث نقاط حينها.

أما المفاجأة الكبرى، فكانت الهزيمة الثقيلة التي تلقاها ليستر سيتي في البرتغال على يد بورتو، إذ تلقى أكبر هزيمة في تاريخ مشاركة الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن خسر بخماسية نظيفة من الفريق البرتغالي العملاق.

إذ بعد أن خاض خمس مباريات دون هزيمة في أول مشاركة له في البطولة الاكبر على مستوى أندية القارة العجوز، دكّ بورتو شباك ذئاب ليستر بخماسية نظيفة، تناوب على تسجيلها، البرتغالي أندرييه سيلفا بهدفين، والجزائري ياسين إبراهيمي بهدف، والمكسيكي خيسوس كورونا بهدف كذلك، والبرتغالي دييغو جوتا بهدف، لكن ليستر ظل متصدراً للمجموعة رغم ذلك، ولحق به بورتو لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثاني.

ومن جانبه، حسم إشبيلية الإسباني بطاقة التأهل الأخيرة في دور الـ16، بعد أن تعادل مع ليون الفرنسي سبليان ليحتل المركز الثاني في مجموعته خلف يوفنتوس.

يذكر أن الفرق الـ16 التي تأهلت للدور القادم هي، برشلونة (متصدر)، أرسنال (متصدر)، نابولي (متصدر)، أتلتيكو مدريد (متصدر)، موناكو (متصدر)، دورتموند (متصدر)، ليستر سيتي (متصدر)، يوفنتوس (متصدر)، مانشستر سيتي (ثاني)، باريس سان جيرمان (ثاني)، بنفيكا (ثاني)، بايرن ميونخ (ثاني)، باير ليفركوزن (ثاني)، ريال مدريد (ثاني)، بورتو (ثاني)، إشبيلية (ثاني). 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الريال ثانيا للمرة الأولى منذ 4 مواسم وليستر يهين سمعة الإنجليز","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}