ما هي الأرقام القياسية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا؟

رياضة
نشر
ما هي الأرقام القياسية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- شهد دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا أحداثا مثيرة ومحطات تاريخية، غيرت بعض الأرقام القياسية وحولت مسار التاريخ من فريق إلى آخر، نستعرض لكم أبرز هذه الأحداث والمحطات.

بروسيا دورتموند وليغيا وارسو يحققان أعلى نسبة تسجيل في مباراة واحدة بتاريخ البطولة

التقى دورتموند الألماني بليغيا وارسو البولندي، على أرضية ملعب "سيغنال إدونا بارك" في مدينة دورتموند، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من المجموعة السادسة، وشهدت المباراة تسجيل 12 هدفا بعد ان انتهت بثمانية أهداف لأصحاب الأرض مقابل أربعة للضيوف، لتشهد أعلى نسبة تسجيل اهداف بتاريخ البطولة.

الرئيس البولندي يزور غرف تبديل ملابس فريق ليغيا وارسو

شهد لقاء ليغيا وارسو البولندي وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، والذي فاز فيه الأول بهدف نظيف، حادثة غريبة، إذ زار الرئيس البولندي،أندرزيه دودا، غرف تبديل الملابس الخاصة باللاعبين بعد نهاية اللقاء، واحتفل معهم بالانتصار الأول لهم في البطولة، وحثهم على تقديم مستوى مميزا في بطولة الدوري الأوروبي بعد أن احتلوا المركز الثالث في مجموعتهم.

دورتموند أول فريق يكسر حاجز الـ20 هدفا في دور المجموعات

أصبح دورتموند أول فريق يكسر حاجز الـ20 هدفا في دور المجموعات على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن سجل 21 هدفا في ست مباريات خاضها، كما حققت المجموعة السادسة أعلا نسبة تسجيل للأهداف في تاريخ البطولة إذ شهدت 51 هدفا في 24 مباراة.

ليونيل ميسي يفشل في كسر رقم كريستيانو رونالدو

رغم تسجيله عشرة أهداف في ست مباريات خاضها مع فريقه في دور المجموعات، فشل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بكسر رقم نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي يحمل الرقم القياسي بعدد الأهداف في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسم واحد بـ11 هدفا سجلهم في الموسم الماضي.

ليستر سيتي يتلقى أكبر هزيمة في تاريخ الأندية الإنجليزية بدوري أبطال أوروبا

تلقى حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أثقل هزيمة في تاريخ مشاركات الأندية الإنجليزية بدوري أبطال اوروبا، بعد أن خسر بخماسية نظيفة أمام مضيفه بورتو البرتغالي، إذ لعب ذئاب ليستر بالتشكيلة الإحتياطية في تلك المباراة بعد أن ضمنوا تأهلهم لدور الـ16، ولكن النتيجة كانت أسوأ مما توقعوا. 

نشر