قرعة أبطال آسيا تضع العين مجددا في مواجهة أهلي جدة

رياضة
نشر
قرعة أبطال آسيا تضع العين مجددا في مواجهة أهلي جدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أسفرت قرعة موسم 2016/2017 لبطولة دوري أبطال آسيا والتي سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، عن مواجهات قوية بين عرب آسيا إذ وقع وصيف النسخة الماضية، العين الإماراتي، في مواجهة الأهلي السعودي، في وقت سيلاقي فيه الهلال السعودي نظيره الريان القطري.

وقسّمت الفرق المتأهلة لدور المجموعات إلى 8 مجموعات، ضمت أول أربع منها فرق غرب آسيا، في حين شملت باقي المجموعات الأربع الفرق الشرق آسيوية.

وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: أهلي دبي (الإمارات) - لوكوموتيف (أوزباكستان) - التعاون (السعودية) - الفائز من مباراة السد القطري واستقلال طهران الإيراني.

المجموعة الثانية: استقلال خوزستان (إيران) - الجزيرة (الإمارات) - لخويا (قطر)- المتأهل من ملحق السعودية أو البحرين أو أوزباكستان.

المجموعة الثالثة: أهلي جدة (السعودي) - زوباهان أصفهان (إيران) - العين (الإمارات ) - الفائز من مباراة الجيش القطري وبونيودكور الأوزبكي.

المجموعة الرابعة: الريان (قطر)- الهلال (السعودية)- بيرسيبوليس (إيران)- الفائز من ملحق الإمارات أو الأردن أو الهند.

المجموعة الخامسة: كاشيما أنتلرز (اليابان) - موانغ تونغ يونايتد (تايلاند) - الفائز من ملحق أستراليا أو الصين أو الفلبين أو سنغافورة - الفائز من ملحق كوريا الجنوبية وهونغ كونغ وفيتنام.

المجموعة السادسة: إف سي سيول (كوريا الجنوبية) - الفائز بكأس إمبراطور اليابان - ويستيرن سيدني (أستراليا) - الفائز من ملحق الصين وتايلاند وميانامار.

المجموعة السابعة: غوانغزو (الصين) - سوون سامسونع (كوريا الجنوبية) - ممثل اليابان الثالث، إيسترن إس سي (هونغ كونغ).

المجموعة الثامنة: أديلايد يونايتد (أسرتاليا) - جيانغزو (الصين) - جيونوك هيونداي (كوريا الجنوبية) - الفائز من ملحق اليابان وتايلاند وماليزيا.

نشر