بالأرقام.. هل استحق بوغبا 120 مليون دولار حتى يعود لليونايتد؟

هل استحق بوغبا 120 مليون دولار؟

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 14 ديسمبر/كانون الأول 2016; 09:12 (GMT +0400).
بالأرقام.. هل استحق بوغبا مبلغ 120 مليون دولار حتى يعود لليونايتد؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت قيمة انتقال لاعب الوسط الفرنسي،بول بوغبا، الجدل منذ قدومه من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضي، إذ يرى البعض أن بوغبا لم ينجح في إثبات أحقيته بهذا السعر الفلكي والذي بلغ 120 مليون دولار، في حين يختلف البعض الآخر مع هذه الرؤية، فما هي الأرقام التي حققها بوغبا في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 15 جولة؟

على صعيد مركزه كلاعب وسط وصانع للألعاب، لم ينجح اللاعب البالغ من العمر 23 عاما في إثبات فاعليته وتأثيره في صناعة أهداف الشياطين الحمر، إذ لم يمرر سوى كرة حاسمة واحدة وكان ذلك في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

أما على المستوى التهديفي، فسجل بوغبا هدفين مع اليونايتد منذ بداية الموسم، في وقت سجل فيه لاعب الوسط الإسباني وزميله في الفريق، خوان ماتا، ثلاثة أهداف، رغم مشاركته في عدد مباريات أقل من بوغبا، كما قام اللاعب الفرنسي بـ24 تدخلا دفاعيا، لياتي في المركز الرابع بين لاعبي فريقه.

أما أرقام بوغبا الإيجابية في "البريمييريلغ" لهذا الموسم فتشير إلى:

1. شارك اللاعب الفرنسي في صناعة 25 فرصة لتسجيل الأهداف لليونايتد، أكثر من بافي صفقات الشياطين الحمر التي انضمت للنادي الصيف الماضي.

2.  قام بوغبا بـ39 مراوغة ناجحة خلال الموسم الحالي، أكثر من جميع لاعبي الوسط في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبمجموع مراوغات أربعة من زملائه ماتا وأندير هيريرا وهينريك ميختريان ومروان فيلاني.

3. بلغت نسبة تمريرات أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، 57.6 في اللقاء الواحد، ليحل في المركز الرابع على هذا الصعيد خلف لاعب مانشستر سيتي البرازيلي، فيرناندينيو، ولاعب أرسنال، الإسباني سانتي كازورلا، وقائد ليفربول، الإنجليزي جوردان هندرسون

4. فاز اللاعب الفرنسي في 41 صراعا هوائيا، وهو نفس عدد الصراعات التي فاز بها زملاؤه في الفريق كريس سمولينغ وإيريك بايلي ودايلي بليند مجتمعين.

يبقى السؤال المطروح، هل تشفع هذه الأرقام الإيجابية التي لا تؤثر بشكل مباشر على مستوى الفريق الهجومي على وجه التحديد لبول بوغبا، أم أن جماهير اليونايتد تنتظر أكثر من ذلك من اللاعب الذي كلف خزينتهم هذا المبلغ الضخم؟

يذكر أن مانشستر يونايتد سيلتقي بكريستال بالاس على أرضية ملعب "سيلهيرست بارك" في العاصمة البرطيانية لندن، ضمن مباريات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالأرقام.. هل استحق بوغبا 120 مليون دولار حتى يعود لليونايتد؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}