الأهلي يقسو على الاتحاد ويشعل المنافسة على اللقب

الأهلي يكتسح الاتحاد ويقترب من الهلال

رياضة
آخر تحديث السبت, 04 فبراير/شباط 2017; 12:10 (GMT +0400).
الأهلي يقسو على الاتحاد ويشعل المنافسة على اللقب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قلب الأهلي الطاولة على غريمه الاتحاد في ديربي جدة واكتسحه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة السعودية، ليصبح على بعد نقطة واحدة من المتصدر، الهلال، ويشعل صراع المنافسة على لقب الموسم الحالي من دوري جميل للمحترفين، الدوري السعودي.

وتقدم النمور اولا عبر اللاعب عدنان فلاتة، عند الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، واستمر تقدم الاتحاد حتى الدقيقة 41، حين سجل الأهلي هدف التعادل عبر لاعبه اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس الملقب بـ"فيتفا".

ولم يكتف الأهلاوين بالتعادل، إذ عادوا وسجلوا الهدف الثاني عبر المهاجم مهند عسيري عند الدقيقة 48، قبل أن يضيف زميله عبد الفتاح عسيري الهدف الثالث للراقي عند الدقيقة 62، ويختتم سعيد المولد مهرجان أهداف الأهلي بالهدف الرابع قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق.

وبهذا الفوز، وصل الأهلي إلى نقطته 40 ليصبح على بعد نقطة واحدة من المتصدر، الهلال، صاحب الـ41 نقطة، ويتجمد رصيد الاتحاد عند 35 نقطة في المركز الثالث على سلم الدوري.

يذكر أن الاتحاد فشل في الفوز على الاهلي في الدوري منذ عام 2012 حين تغلب عليه بهدف نظيف، واستمرت العقدة في هذه المباراة، لينتظر الاتحاديون الموسم القادم لمحاولة كسرها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأهلي يقسو على الاتحاد ويشعل المنافسة على اللقب ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}