الخطيب يعيد البسمة لسوريا والعراق يحرج أستراليا

سوريا تهزم أوزبكستان والعراق يحرج أستراليا

رياضة
آخر تحديث الخميس, 23 مارس/آذار 2017; 06:39 (GMT +0400).
الخطيب يعيد البسمة لسوريا والعراق يحرج أستراليا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تغلب منتخب سوريا على نظيره أوزبكستان بهدف نظيف قاتل، في وقت تعادل فيه العراق بهدف لمثله مع المنتخب الأسترالي، في المباراتين اللتين لعبتا ضمن مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب من تصفيات كأس العالم 2018 عن قارة آسيا.

ففي ماليزيا، وعلى أرضية ملعب "هانغ جيبات"، نجح المنتخب السوري في فرض أسلوب لعبه على نظيره الأوزبكي، إذ أغلق المساحات أمام المهاجمين الأوزبك وسيطر على الكرة خلال الشوط الأول، كما قام بالاعتماد على الكرات الأرضية السريعة، لكنه لم ينجح في تسجيل الهدف، لنيتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

وفي الشوط الثاني، دخل "نسور قاسيون" بطموح خطف هدف الفوز من خصمهم، وضغطوا على المدافعين الأوزبك في مناطقهم، ما جعلهم يتركوا مساحات في الخلف شكل منها منتخب أوزبكستان خطورة على المرمى السوري، لكن الدفاع والحارس، إبراهيم عالمة كانا بالمرضاد.

وعند الدقيقة 85، أصيب  نجم المنتخب السوري محمود المواس، ليدخل أسطورة "النسور"، فراس الخطيب، الذي نجح في مراوغة المدافع الأوزبكي وخطف ركلة جزاء لبلاده عند الدقيقة 89.

انبرى نجم نادي الهلال السعودي، عمر خريبين، لتنفيذ ركلة الجزاء، ونجح في تسجيلها على طريقة "بانينكا"، في الوقت بدل الضائع للمباراة، ليهدي منتخب بلاده فوزا ثمينا جعله يصل إلى نقطته الثامنة في المجموع خلف المنتخب الأوزبكي بنقطة واحدة، وبعيدا عن المراكز المؤهلة إلى المونديال مباشرة بنقطتين فقط.

من جانبه، خطف المنتخب العراقي تعادلا صعبا من نظيره الأسترالي، على أرضية ملعب "شاهد" في العاصمة الإيرانية، طهران، وتقدم الأستراليون أولا بكرة عرضية، مستغلا نقطة ضعف الدفاع العراقي، وذلك عند الدقيقة 40، رغم هيمنة العراقيون على مجريات اللعب قبل ذلك.

وفي الشوط الثاني، لم يقبل "اسود الرافدين" في أن يخسروا هذه المواجهة، فقام المدرب راضي شنيشل ببعض التبديلات، التي أسفرت عن هدف التعادل عبر البديل أحمد ياسين، عند الدقيقة 76، لتنتهي المباراة بهدف لمثله بين الفريقين.

وبهذه النتيجة، خسر المنتخب العراقي فرصة ثمينة للعودة إلى المنافسة على التأهل، وذلك بعد أن أضاع فوزا كان في متناول أبناء العاصمة العراقية، بغداد، فقد وصلوا للنقطة الرابعة، محتلين المركز الخامس، ليصبحوا على بعد خمس نقاط من صاحب المركز الرابع، المنتخب الإماراتي، الذي سيلاقي نظيره الياباني في وقت لاحق الخميس.

يذكر أن المنتخب السوري سيواجه نظيره الكوري الجنوبي في المباراة القادمة على أرضية ملعب الأخير، في 28 مارس/آذار الجاري، في حين سيلاقي المنتخب العراقي نظيره السعودي في مدينة جدة السعودية في نفس اليوم. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الخطيب يعيد البسمة لسوريا والعراق يحرج أستراليا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/03/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}