يوفنتوس يتربع على عرش إيطاليا للمرة الـ33 وعينه على مواجهة ريال مدريد

يوفنتوس يتربع على عرش إيطاليا للمرة الـ33

رياضة
آخر تحديث الأحد, 21 مايو/أيار 2017; 09:01 (GMT +0400).
يوفنتوس يتربع على عرش إيطاليا للمرة الـ33 وعينه على مواجهة ريال مدريد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – توج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي بعد أن اكتسح كروتوني بثلاثية نظيفة، على أرضية ملعب "يوفنتوس"، في مدينة تورينو، ليحقق لقبه رقم 33 في "الكالتشيو" عبر التاريخ، واللقب السادس على التوالي، ويكتب تاريخا جديدا ويكون أول ناد يحقق اللقب لستة مواسم متتالية عبر تاريخ الكرة الإيطالية.

تقدم اليوفي عبر اللاعب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش عند الدقيقة 12، قبل أن يضيف النجم الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الثاني عند الدقيقة 39.

وفي الشوط الثاني، اختتم البرازيلي أليكس ساندرو مهرجان أهداف أبناء السيدة العجوز بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 83، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز وصل يوفنتوس لنقطته رقم 88، مبتعدا بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه، نادي روما، قبل جولة واحدة من نهاية "الكالتشيو".

وهذا هو اللقب ر قم 33 ليوفنتوس في الدوري الإيطالي، وهو أكثر الفرق تحقيقا للقب المحلي، كما أنه اللقب السادس على التوالي لأبناء السيدة العجوز في الدوري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"يوفنتوس يتربع على عرش إيطاليا للمرة الـ33 وعينه على مواجهة ريال مدريد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/05/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}