صوّت لأفضل حارس عربي في موسم 2017/2016

صوت لأفضل حارس عربي في موسم 2017/2016

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يونيو/حزيران 2017; 12:15 (GMT +0400).
صوت لأفضل حارس عربي في موسم 2017/2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – انتهى موسم 2017/2016 في معظم الدول، وترك فيه عدد من الحراس العرب بصمتهم من خلال مشاركاتهم القارية مع منتخبات بلادهم أو مع أنديتهم في الدوريات التي نشطوا فيها، فساعدوا فرقهم وبلدانهم في تحقيق إنجازات ونتائج مميزة خلال الموسم الحالي.

من بين هؤلاء.. من هو أفضل حارس عربي في موسم 2017/2016 برأيك؟

 

عصام الحضري

رغم أنه كان الحارس الثالث لمنتخب مصر قبل بداية بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، إلا أن إصابة الحارس الأول شريف إكرامي ومن بعده الحارس الثاني، أحمد الشناوي، فتحت باب المشاركة في العرس الأفريقيا أمام الحضري الذي شارك في مباراة مصر ومالي كبديل للشناوي وأصبح أكبر لاعب يشارك في البطولة الأفريقية.

أثبت "السد العالي" أنه رقم صعب في حراسة المرمى، إذ كان المنقذ لمنتخب بلاده في كثير من مباريات دور المجموعات، وكان في الموعد بمواجهة المغرب قبل أن يتألق في التصدي لركلات الترجيح أمام بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة ويقود الفراعنة للمباراة النهائية التي خسروها بهدفين مقابل هدف وحيد، ولكن الحضري بقي نجم البطولة الأول وأفضل حارس فيها.

علي الحبسي

لا يمكن أن ينسى أي متابع عربي لكرة القدم، اسم الحارس العماني الأسطوري علي الحبسي، الذي تألق في صفوف عدة أندية إنجليزية مثل ويغان أثلتيك وبولتون وريدينغ، كما قاد منتخب بلاده نحو المجد في البطولات الخليجية والآسيوية فأصبح معشوق الجماهير العمانية والعربية.

يلعب الحبسي مع نادي ريدينغ حاليا وقد كان قريبا جدا من الصعود بناديه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز من دوري الدرجة الأولى، إذ تألق خلال الموسم الحالي وحقق مع فريقه المركز الثالث، ليلعب ريدينغ مباراة فاصلة أمام فريق هادرزفيلد تاون ويخسر بركلات الترجيح والتي تصدى فيها الحبسي لركلة ترجيح لكنها لم تكن كافية لصعود فريقه إلى دوري الأضواء من جديد.

عبد الله المعيوف

تألق الحارس السعودي عبد الله المعيوف مع ناديه، الهلال، خلال الموسم الحالي فقد قاده إلى لقبي الدوري وكأس الملك، بعد أن كان سدا منيعا في مباريات دوري جميل للمحترفين.

لم يقتصر تألق المعيوف على المستوى المحلي، بل قاد الزعيم إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا والذي سيلتقي فيه الهلال بالزعيم الإماراتي، العين، وقدم المعيوف خلال مباريات البطولة الآسيوية مستوى ثابتا ومتميزا.

إبراهيم عالمة

رغم عدم شهرته الكبيرة قبل بداية التصفيات، إلا أن العالمة كان رقما صعبا خلال تصفيات كأس العالم 2018 مع المنتخب السوري، إذ تألق في مواجهة أبرز الفرق الآسيوية مثل كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان بالإضافة إلى قطر والصين ولم تستقبل شباكه سوى ثلاثة أهداف في سبع مباريات خاضها مع منتخب بلاده حتى الآن.

وقاد الحارس الذي لقب بـ "النمر" منتخب بلاده إلى تحقيق ثماني نقاط في المجموعة الأولى للتصفيات، وإلى الوصول إلى أفضل تصنيف في تاريخ المنتخب السوري، وهو 77 على العالم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كما تألق العالمة في مباراة منتخب بلاده الودية أمام المنتخب الياباني والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"صوّت لأفضل حارس عربي في موسم 2017/2016","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}