نادال يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة العاشرة في تاريخه

نادال يفوز ببطولة فرنسا للمرة العاشرة

رياضة
آخر تحديث الأحد, 11 يونيو/حزيران 2017; 08:11 (GMT +0400).
 نادال يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة العاشرة في تاريخه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – حقق نجم التنس الإسباني رافائيل نادال لقبه العاشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، رولان غاروس، بعد أن فاز على منافسه السويسري، ستان فافرينكا، بثلاث مجموعات نظيفة، ليصبح أول لاعب في التاريخ يحقق لقب إحدى بطولات "غراند سلام" الكبرى لعشر مرات.

وتفوق "المتادور" في المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل شوطين، إذ لم يواجه مقاومة كبيرة من اللاعب المصنف الثالث على العالم في ترتيب لاعبي التنس المحترفين.

حاول فافرينكا تعويض تأخره في المجموعة الأولى، مع بداية المجموعة الثانية، لكن نادال رفض التفريط بالمكاسب التي حققها، وفاز بالمجموعة بستة أشواط مقابل ثلاثة.

أما المجموعة الأخيرة، فكانت الأسهل للنجم الإسباني، إذ نجح في اكتساح نظيره السويسري بستة أشواط مقابل شوط وحيد فقط، ليتوج باللقب العاشر في تاريخه بهذه البطولة.

يذكر أن المحارب الإسباني كان قد انسحب من النسخة الماضية من البطولة بسبب الإصابة، ليعود في هذه النسخة ويحقق القب من جديد، ويصبح أولا لاعب يفوز بإحدى البطولات الكبرى. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":" نادال يفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للمرة العاشرة في تاريخه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/11","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}