ميدو وإمام يطالبان بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في الدوري المصري

رياضة
نشر
ميدو وإمام يطالبان بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في الدوري المصري

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – طالب نجم كرة القدم المصرية السابق ومدرب نادي وادي دجلة حاليا، أحمد حسام "ميدو"، وزميله السابق في المنتخب ونجم نادي الزمالك سابقا، حازم إمام، بتطبيق تقنية الفيديو المساعد للحكم في مصر والتي تم اعتمادها خلال بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا.

وكتب ميدو عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر "يجب أن يتخذ اتحاد الكرة خطوات جادة لتنفيذ تقنية الفيديو بداية من الموسم القادم.. خريطة الدوري ستتغير كثيرا لو تم تنفيذ هذه التقنية".

أما إمام فغرد قائلا "مع التعود تقنية الفيديو هتبقى مفيدة جدا، إيه المتعة إن مجهود فرقة يضيع تحت بند جزء من اللعبة مادام ممكن نحقق العدالة بشكل أحسن"، حسب تعبيره.

وعانت الكرة المصرية خلال المواسم الماضية من سوء مستوى التحكيم، الأمر الذي عرض الاتحاد المصري لكثير من الانتقادات بسبب الأخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكام في مباريات الدوري.

يذكر أن تقنية الفيديو المساعد للحكم "VAR" لأول مرة في البطولات العالمية خلال كأس العالم للأندية، في حين تم إلغاء أول هدف بداعي التسلل باستخدام هذه التقنية في مباراة البرتغال والمكسيك ضمن مباريات كأس القارات الحالية. 

نشر