ألمانيا وتشيلي في قمة مواجهات كأس القارات والكاميرون أمام أستراليا للمرة الأولى

رياضة
نشر
ألمانيا وتشيلي في قمة مواجهات كأس القارات والكاميرون أمام أستراليا للمرة الأولى

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يواجه المنتخب الألماني نظيره التشيلي في ثاني مباريات الفريقين ضمن كأس القارات 2017 في روسيا، وذلك بعد أن حقق المنتخبان النقاط الثلاث في أول ظهور لهما خلال النسخة الحالية للبطولة، في حين سيلتقي المنتخب الأسترالي بنظيره الكاميروني لأول مرة، ضمن مباريات المجموعة الثانية من البطولة.

سيشهد ملعب "كازان أرينا"، قمة مواجهات هذه البطولة، بين بطل العالم، ألمانيا، وبطل أمريكا الجنوبية، منتخب تشيلي، وذلك بعد أن نجح الفريقان بتحقيق الفوز في الظهور الأول لهما في هذه النسخة.

فازت ألمانيا بصعوبة ودون إقناع على أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في حين تغلبت تشيلي بسهولة على الكاميرون، وذلك بعد أن فازت بهدفين نظيفين، ليتقاسم الفريقان صدارة المجموعة قبل المباراة المرتقبة.

وستكون هذه المواجهة، الثامنة بين الفريقين، إذ تواجها في سبع مناسبات سابقة، تفوقت ألمانيا في خمس منها، وكانت الغلبة لتشيلي في مناسبتين ولم يسبق للفريقين أن تعادلا، كما سجلت ألمانيا 12 هدفا في مرمى تشيلي مقابل سبعة أهداف لتشيلي في المرمى الألماني.

أما في المواجهة الثانية، فسيلتقي الجريحان، أستراليا والكاميرون، في لقاء الفرصة الأخيرة بعد أن خسر الفريقان المباراة الافتتاحية لهما، ما يعني أن خسارة المباراة الثانية ستجبر أحدهما على توديع البطولة مبكرا.

لم يسبق للكاميرون أن واجهت استراليا عبر التاريخ، لذلك ستكون المواجهة بينهما في كأس القارات تاريخية، إذ سيحقق أحدهما الفوز لأول مرة على الآخر أو قد يتعادلان للمرة الأولى عبر التاريخ.

ويتصدر المنتخب التشيلي فرق المجموعة قبل هاتين المواجهتين بفارق الأهداف عن ألمانيا، في وقت يحل فيه المنتخب الأسترالي في المرتبة الثالثة بفارق الأهداف أيضا عن الكاميرون.

نشر