جيرارد بيكيه يشارك باستفتاء كتالونيا.. وسط اشتباكات بين الشرطة والمقترعين

جيرارد بيكيه يشارك باستفتاء كتالونيا

رياضة
آخر تحديث الأحد, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 02:47 (GMT +0400).
جيرارد بيكيه يشارك باستفتاء كتالونيا.. وسط اشتباكات بين الشرطة والمقترعين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شارك مدافع نادي برشلونة، جيرارد بيكيه، في التصويت على استقلال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، وسط اشتباكات عنيفة بين المقترعين وشرطة العاصمة الإسبانية، مدريد، أسفرت عن عشرات الجرحى في عدة مدن كتالونية، منذ صباح الأحد.

ونشر بيكيه صورته عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر" وهو يدلي بصوته وكتب فوقها "لقد شاركت بالتصويت، لا يمكن إيقافنا عندما نقف معا للدفاع عن الديمقراطية".

من جانبه، عبر قائد برشلونة السابق، كارليس بويول، عن وقوفه مع المقترعين عبر صحفته الرسمية على تويتر أيضا، إذ كتب "التصويت هو الديمقراطية".

ويشتهر بيكيه بدعمه لانفصال الإقليم عن إسبانيا، إذ عبر في عدة مناسبات عن مساندته للمنادين بالانفصال، لتطلق عليه جماهير برشلونة لقب "الرئيس"، بسبب مواقفه البطولية من وجهة نظرهم.

ويشهد الإقليم الواقع في شمال شرق إسبانيا مواجهات عنيفة بين الشرطة الإسبانية، التي تلقت أوامر من حكومة مدريد بمنع إجراء الاستفتاء، لـ "عدم شرعيته"، في الوقت الذي يصر فيه أبناء كتالونيا على إجراء الاستفتاء، الأمر الذي سبب صداما أسفر عن عشرات المصابين.

يذكر أن برشلونة سيستقبل لاس بالماس، ضمن مباريات الجولة السادسة من الدوري الإسباني، على أرضية ملعب "كامب نو" في مدينة برشلونة. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيرارد بيكيه يشارك باستفتاء كتالونيا.. وسط اشتباكات بين الشرطة والمقترعين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}