ستة لاعبين عرب في التشكيلة المثالية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018

6 عرب في التشكيلة المثالية لتصفيات المونديال

رياضة
آخر تحديث الخميس, 09 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 01:58 (GMT +0400).
ستة لاعبين عرب في التشكيلة المثالية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة أفضل 11 لاعبا في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، ومنهم ستة لاعبين عرب، مصريان وتونسيان ومغربيان، وذلك وفقا لما أعلنه "كاف" عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر".

وضمت التشكيلة المثالية للتصفيات كل من المصريين محمد صلاج وأحمد حجازي، بالإضافة إلى التونسيين يوسف المساكني وعلي معلول، والمغربيين خالد بو الطيب ومبارك بوصوفة.

واختار الاتحاد الأفريقي أيضا كل من النيجيريين فيكتور موزس وليون بالوغن، إلى جانب السنغلي ساديو ماني والإيفواري سيرج أورييه، والحارس الأوغندي دينيس أونيانغو.

أما المفاجأة التي شهدتها هذه القائمة، فهي غياب الحارس المصري عصام الحضري والمغربي كريم الأحمدي، وذلك بعد أن تم ترشيحهما لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2017، بالإضافة إلى مستواهما اللافت خلال التصفيات المونديالية.

يذكر أن مصر كانت قد ضمنت التأهل إلى كأس العالم، في حين يحتاج كل من المنتخب التونسي ونظيره المغربي إلى نقطة وحيدة في آخر جولة لبلوغ المحفل العالمي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ستة لاعبين عرب في التشكيلة المثالية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}