محمد صلاح يتفوق على ميسي في السباق على "الحذاء الذهبي".. فأي مركز يحتل؟

أي مركز يحتل صلاح في سباق "الحذاء الذهبي"؟

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 05 فبراير/شباط 2018; 08:54 (GMT +0400).
محمد صلاح يتفوق على ميسي في السباق على "الحذاء الذهبي".. فأي مركز يحتل؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – يصارع النجم المصري محمد صلاح على جائزة الحذاء الذهبي لموسم 2017/2018، بعد تألقه مع ليفربول وتسجيله 21 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال 25 مباراة خاضها مع "الريدز".

ويحتل صلاح المركز الثاني في قائمة هدافي الدوريات الأوروبية المتنافسين على هذه الجائزة برصيد 42 نقطة، وذلك لأن حساب النقاط يتم عبر ضرب عدد الأهداف بـ2.0 أو ما يسمى بـ"عامل الصعوبة".

ويأتي الفرعون المصري خلف المهاجم الإنجليزي لتوتنهام هوتسبرز، هاري كين، والذي حصد 44 نقطة بعد تسجيله 22 هدفا.

يتقاسم صلاح المركز الثاني مع المهاجم الأوروغوياني لباريس سان جيرمان، إدينسون كافاني، الذي يمتلك 42 نقطة، أيضا.

من جانبه، يحتل حامل لقب النسخة الماضية من الجائزة، ليونيل ميسي، المركز الثالث برصيد 40 نقطة، بالتساوي مع مهاجم نادي لاتسيو، الإيطالي شيرو إيموبيل.

يذكر أن هذه الجائزة تقدم لصاحب أكبر عدد من الأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى بنهاية كل موسم.

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"obayda","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محمد صلاح يتفوق على ميسي في السباق على الحذاء الذهبي.. فأي مركز يحتل؟ ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/02/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}