فيفا يكشف سبب اختيار محمد صلاح أفضل لاعب في مونديال الأندية.. ولماذا احتل إدواردو المركز الثالث

رياضة
نشر
دقيقتين قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
لحظة تسلم محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في البطولة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأحد، سبب اختيار اللاعب المصري، محمد صلاح، أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2019 في قطر.

ونشر الفيفا تقريرا عبر موقعه الرسمي أوضح فيه سبب اختيار صلاح أفضل لاعب في البطولة، مسلطا الضوء على تمريرته الحاسمة لزميله الغيني نابي كيتا والتي جاء منها هدف الفريق في مرمى مونتيري المكسيكي في نصف نهائي البطولة.

ووصف الاتحاد الدولي خطورة اللاعب المصري في البطولة بـ"السم القاتل" لدفاعات الخصوم، مؤكدا أن غيابه عن التهديف في هذه البطولة لم يمنعه من تحقيق جائزة أفضل لاعب فيها.

وأشاد فيفا بالدعم الجماهيري الذي تلقاه صلاح خلال أحداث البطولة، مشيرا إلى أن الجمهور كان يتفاعل مع كل لمسة من صلاح خلال المباريات.

وأوضح الاتحاد الدولي سبب اختيار لاعب فلامينغو البرازيلي برونو هنريكي ليحتل المركز الثاني لأفضل لاعب في البطولة، بعد أن ساهم في الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في مرمى الهلال السعودي بالإضافة إلى أدائه المميز في مباراة ليفربول، وفقا للفيفا.

وسلط الاتحاد الدولي الضوء أيضا على سبب منح لاعب الهلال، كارلوس إدواردو، الجائزة البرونزية لأفضل لاعب في البطولة، مشيرا إلى أنه كان "همزة الوصل" بين الدفاع والهجوم إلى جانب كونه قائدا فوق أرضية الملعب ومساهمته باسترجاع الكرة وضبط إيقاع اللعب وتسجيل هدف في مباراة المركز الثالث.

نشر