قطر ترد على الادعاء الأمريكي حول "نزاهة" ملف استضافة مونديال 2022

رياضة
نشر
دقيقة قراءة
شاهد مقاطع فيديو ذات صلة
صورة أرشيفية لأحد الملاعب في قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—ردت السلطات القطرية، الثلاثاء، على اتهامات أوردها الادعاء بالولايات المتحدة الأمريكية حول "نزاهة" ملف استضافة بطولة كأس العالم 2018 و2022، نافية ما جاء فيها.

جاء ذلك في بيان للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022، حيث أعربت فيه عن "نفيها القاطع لجميع الادعاء التي نشرها الادعاء الأمريكي في 6 أبريل 2020 والتي جاءت في قضية منفصلة ومطولة لم يكن فحواها عملية تقديم ملفات الترشح لاستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022".

وأضافت اللجنة في بيانها أنه ورغم "الاستمرار في توجيه اتهامات مزعومة لملف دولة قطر طوال السنوات الماضية، لم يتم حتى الآن تقديم أي دليل يثبت عدم نزاهة هذا الملف لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، أو عدم توافقه مع كافة فلوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الصارمة والخاصة بملفات الترشح لاستضافة البطولة".

وأكدت اللجنة في بيانها أنها "التزمت وبشكل قاطع بجميع القوانين والنظم واللوائح الخاصة ذات الصلة بعملية تقديم ملفات بطولتي كأس العالم 2018 و2022 وستتعامل مع أي ادعاءات مزعومة وغير مستندة على دليل بأعلى مستوى من الصرامة والحزم".

نشر